رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تحذر من رياح نشطة تُثير الرمال والأتربة خلال الساعات القادمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن آخر تحديثات خرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية تشير إلى احتمالية نشاط رياح على مناطق من الصحراء الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء. قد تثير هذه الرياح الرمال والأتربة على بعض المناطق.

أمطار متوسطة وخفيفة

من المتوقع أن تشهد بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري أمطارًا متوسطة، بينما تمتد أمطار خفيفة إلى جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وتشير آخر تحديثات خرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية إلى انحسار فرص الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري خلال اليوم، مع تحسن عام في الأحوال الجوية على جميع أنحاء البلاد.

ارتفاع درجات الحرارة

وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و 28 درجة مئوية على السواحل الشمالية، بينما تتراوح بين 22 و 30 درجة مئوية على الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وبين 24 و 32 درجة مئوية على الوجه القبلي وشمال الصعيد، وبين 26 و 34 درجة مئوية على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وتنصح الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار فيها بضرورة توخي الحذر واتباع تعليمات السلامة العامة. كما تنصح أيضًا بمتابعة التحديثات المستمرة لحالة الطقس من خلال الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

عاجل