رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد مباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

نشر
الأهلي ضد سيمبا التنزاني
الأهلي ضد سيمبا التنزاني

يترقب عشاق كرة القدم المصرية والعربية موعد مباراة الأهلى ضد سيمبا التنزانى بذهاب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا والمقرر إقامتها على ملعب بنجامين مكابا الوطني في العاصمة التنزانية دار السلام.

موعد مباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني

وأسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2023/ 2024، عن مواجهة قوية بين الأهلي وسيمبا التنزاني.

وتقام مباريات ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا أيام 29، 30، 31 مارس، أما مباريات الإياب فتقام يومي 5، 6  ، 7 أبريل، بينما تقام مباريات ذهاب دور نصف النهائي أيام 19 و20 أبريل، وموعد مباريات الإياب هو 26 أو 27 من شهر أبريل، أما النهائي فيقام يومي 19 و26 مايو 2024 ذهاب وإياب.

ويأتي النادي الأهلي علي رأس الأندية المتأهلة إلى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا مع كل من أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، ماميلودى صن داونز (جنوب أفريقيا)، بيترو أتليتيكو دي لواندا (أنجولا)، تي بي مازيمبي (جمهورية كونغو الديمقراطية)، سيمبا (تنزانيا)، الترجي الرياضي (تونس) ويانج أفريكانز (تنزانيا).

موعد مباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني

يستعد الأهلى لمواجهة سيمبا التنزانى في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال فى الثامنة مساء بتوقيت القاهرة الجمعة المقبل على ملعب بنجامين مكابا الوطني في العاصمة التنزانية دار السلام.

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجنوب أفريقي توم أبو نجيل، لإدارة مباراة الذهاب بربع نهائى دوري أبطال افريقيا بين الأهلي وسيمبا التنزانى وعلي تقنية الفيديو سيتواجد الحكم الموريتاني دحان بيدا ويعاونه من مورشيوس احمد امتياز.

 

تاريخ مواجهات الأهلي ضد سيمبا التنزاني فى البطولات الأفريقية

لعب النادي الأهلي في مشواره الأفريقي أمام سيمبا التنزاني 8 مباريات، لعبت أول مبارتين بين الفريقين في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية بدور الـ16 لموسم 1985، والتقيا 4 مرات في دوري أبطال أفريقيا، بدور المجموعات لموسمين 2019 و2021، فيما جاءت المواجهة الأخيرة ببطولة دوري السوبر الأفريقي لموسم 2023.

ونجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز خلال 3 لقاءات، وخسر فى مثلها، وحسم التعادل نتيجة مبارتين فقط في الدوري الأفريقي.

 

وسجل النادي الأهلي 12 هدفا، واستقبلت شباكه 7 أهداف، ولم يحقق أي فريق منهما الفوز خارج أرضه.

وجاءت نتيجة الـ5-0 الأكبر في لقاءات الفريقين، لصالح الأهلي، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثالثة من دور المجموعات في نسخة 2019.

ووفقًا لقرعة دورى الأبطال فإن الفائز من مواجهتى الأهلى وسيمبا التنزانى سيواجه الفائز من مواجهتى مازيمبى الكونغولى وبترو إتليتيكو الأنجولى.

تقام مباريات ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا 2024 أيام 29 ، 30 ، 31 مارس، أما مباريات الإياب فتقام يومي 5 ، 6  ، 7 أبريل، بينما تقام مباريات ذهاب دور نصف النهائي أيام 19 و20 أبريل، وموعد مباريات الإياب هو 26 أو 27 من شهر ابريل، أما النهائي فيقام يومي 19 و26 مايو 2024 ذهاب وإياب.

ويتصدر النادي الأهلي قائمة الأندية المتأهلة إلى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا مع كل من أسيك ميموزا «كوت ديفوار»، ماميلودى صن داونز «جنوب أفريقيا»، بيترو أتليتيكو دي لواندا «أنجولا»، تي بي مازيمبي «جمهورية كونغو الديمقراطية»، سيمبا «تنزانيا»، الترجي الرياضي «تونس» ويانج أفريكانز «تنزانيا».

عاجل