رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اللحوم البلدي بـ270 جنيه.. تخفيضات كبيرة على السلع الغذائية في منافذ «الزراعة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة. تأتي هذه المبادرة في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتخفيض أسعار السلع الغذائية خلال اجتماعه مع التجار والمصنعين.

اللحوم البلدي بـ270 جنيه

وتشمل المبادرة تخفيضات كبيرة على اللحوم البلدية، حيث يُباع الكيلو بـ 280 جنيهاً للقطعة الواحدة، و 270 جنيهاً للكيلو الذي يتكون من 900 جرام لحم و 100 جرام ملبس. كما يُباع اللحم المفروم بـ 260 جنيهاً للكيلو، والكبدة بـ 250 جنيهاً.

وأكد السيد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ بالوزارة، على أن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يتابع ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين ويؤكد على ضرورة تخفيض الأسعار.

وأضاف صالح أن تخفيض أسعار اللحوم البلدية يعود إلى إلغاء جميع الحلقات التسويقية والوسطاء والتجار، فضلاً عن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية والتي أدّت إلى هبوط ملحوظ في أسعار الأعلاف.

وتشمل المبادرة أيضاً تخفيضات على العديد من السلع الغذائية الأخرى، مثل البطاطس التي تُباع بـ 5 جنيهات للكيلو، والشيكارة 5 كيلو بـ 25 جنيه. كما يُباع كيلو الدقيق المعبأ بـ 24 جنيهاً، وكيلو الأرز المعبأ بـ 27 جنيهاً. وقد تجاوزت التخفيضات 50% على جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية.

وأكد صالح أن مبادرة خير مزارعنا لأهالينا جاءت لتلبية رغبات المواطنين، وأن المبادرة مستمرة طول العام من خلال منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة.

ويشار إلى أن معرض السلع والمنتجات الغذائية "خير مزارعنا لأهالينا" مقام حاليا في موقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي أمام نادي الصيد ومستمر حتى نهاية الشهر الكريم.

عاجل