رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع 670 طن مخلفات صلبة وقمامة من شوارع المنصورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختارعلى تكثيف الحملات اليومية لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية ومراقبة الأسعار، ومتابعة عمل مبادرة رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية والمرور على المرافق وتحسين خدمات المواطنين والتواصل معهم ميدانيًا.
 

ووجه المحافظ رؤساء مجالس المدن والوحدات القروية باستمرار حملات النظافة لرفع المخلفات من الطرق بكافة القرى والمراكز والأحياء؛ للارتقاء بالمستوى العام للنظافة والحفاظ على البيئة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.. وقال: إنه تم رفع 670 طن قمامة ومخلفات صلبة بالشوارع والميادين والطرق الرئيسة وتم نقل القمامة بالمقالب الرئيسة، مؤكدًا المتابعة المستمرة لرفع الأتربة والقمامة أولًا بأول والصيانة المستمرة للحدائق العامة.
 

وأضاف المحافظ - في تصريح صحفي اليوم الخميس- أن القرى والمدن والمراكز شهدت حملات مكبرة لرفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق العامة ورفع الإشغالات، وتطهير شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي، وتمهيد وتسوية الطرق الداخلية.
 

ولفت إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على بذل مزيد من الجهد للنهوض بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في قطاع النظافة بكافة الطرق الممكنة، وفقًا للإمكانات المتاحة والعمل على تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.
 

وعلى صعيد آخر - نظمت مديرية الصحة بالدقهلية حملات تفتيشية على 158 منشأة غذائية هذا الأسبوع.
 

وقال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين إن إدارة مراقبة الأغذية خلال هذا الأسبوع ضبطت 114 مخالفة بالإضافة إلى غلق 50 منشأة لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة كانت تدار بدون ترخيص ، كما سحبت الحملات 58 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، فضا عن إعدام 1081 كيلو من أغذية متنوعة و 211 لترعصائر والبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية.
 

وشدد مكين على استمرار الحملات لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

عاجل