رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بلاكستون» تفكر في بيع شركة «ذي أوفيس جروب» مقابل 1.9 مليار دولار

نشر
 شركة بلاكستون
شركة "بلاكستون"

تجري شركة "بلاكستون" (Blackstone Inc) محادثات غير رسمية مع مستشارين بشأن بيع شركة "ذي أوفيس جروب" (The Office Group) مقابل 1.5 مليار جنيه إسترليني (1.9 مليار دولار) في ظل ارتفاع الطلب على مساحات العمل المرنة.

البيع أو الإدراج في البورصة

وفقًا لتقرير لصحيفة "تلغراف" ، تستهدف شركة الأسهم الخاصة إبرام صفقة في الربع الأول من عام 2025، حيث يكون البيع أو الإدراج في سوق الأسهم من بين الخيارات المطروحة.

وصرّح متحدث باسم "بلاكستون" أن الشركة ليس لديها خطط للخروج من العمل في المستقبل المنظور ولم تعين أي مستشارين.

بناء علامة تجارية للمكاتب المرنة

كانت "بلاكستون" تعمل على بناء علامتها التجارية للمكاتب المرنة في العاصمة البريطانية مع انتعاش القطاع بعد جائحة كورونا وإعلان إفلاس شركة "وي وورك" الأميركية. وأعادت الشركة تسمية منصة المكاتب المرنة الخاصة بها العام الماضي بعد اندماجها مع شركة "فورا" (Fora) التابعة لشركة "بروكتون كابيتال" (Brockton Capital).

واستحوذت "بلاكستون" على حصة أغلبية في شركة "ذي أوفيس غروب" من لويد دورفمان في عام 2017 في صفقة قدرت القيمة الإجمالية للشركة عند 500 مليون جنيه إسترليني، وفقاً لبيان صحافي صدر في ذلك الوقت.

تأتي هذه الخطوة من "بلاكستون" في ظل ارتفاع الطلب على مساحات العمل المرنة في المملكة المتحدة. وتسعى الشركة للاستفادة من انتعاش قطاع المكاتب بعد جائحة كورونا من خلال بيع "ذي أوفيس غروب" أو إدراجها في سوق الأسهم.