رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

100 ألف مستفيد من مشروع SAIL.. الزراعة تبحث مع الإيفاد سبل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

في إطار التعاون البناء بين مصر وصندوق التنمية الزراعية (الإيفاد)، عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا مع وفد البعثة الإشراقية للإيفاد برئاسة الدكتور محمد عبدالقادر، مدير المكتب القطري للإيفاد بالقاهرة.

100 ألف مستفيد من مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة

تناول الاجتماع مناقشة الموقف التنفيذي لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة (SAIL) في محافظات كفر الشيخ وبني سويف والمنيا وأسوان. وأشاد القصير خلال الاجتماع بالتعاون المثمر مع الإيفاد، مؤكّدًا على أن 100 ألف شخص يستفيدون من خدمات مشروع SAIL في مختلف مجالات التنمية الزراعية.

المشروعات تحقق رؤية الدولة المصرية في التنمية المستدامة

وأوضح القصير أن مشروعات الإيفاد تُحقق رؤية الدولة المصرية في التنمية المستدامة، حيث تساهم في تغيير حياة المستفيدين وتحسين مستوى معيشتهم. وأضاف أن هذه المشروعات تُلبي احتياجات المجتمع المحلي وتحظى برضا الأهالي، مشيرًا إلى دورها في توفير فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة.

دعم عملية الإقراض والتمويل للمشروعات الزراعية

ووجه القصير بضرورة إيجاد آليات محفزة لدعم عملية الإقراض والتمويل للمشروعات الزراعية، معربًا عن شكره للقائمين على مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة مؤكّدًا على أنه حقق قصص نجاح تُحتذى بها في مشروعات الإيفاد في الدول الأخرى، خاصة في إفريقيا.

توسيع قاعدة المستفيدين من مشروعات الإيفاد

من جهته، أعرب الدكتور محمد عبدالقادر عن سعادته بالتواصل الدائم والتعاون البناء مع وزارة الزراعة، مؤكّدًا على نجاح مشروعات الإيفاد في مصر وأنها تجارب نجاح تُحتذى بها. وأشار إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المشروعات المشتركة مع وزارة الزراعة قيد التنفيذ، وأن الإيفاد يسعى إلى توسيع قاعدة المستفيدين من مشروعاته خاصة في المناطق الريفية الأكثر احتياجًا.

عاجل