رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحذير من طقس غير مستقر خلال ساعات مع اقتراب سحب رعدية من مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن صور الأقمار الصناعية تُظهر اقتراب سحب رعدية ممطرة من الحدود المصرية، وتحديدًا من أقصى غرب البلاد. ومع تقدم الوقت، من المتوقع أن تتقدم هذه السحب الممطرة إلى مناطق متفرقة من السواحل الشمالية.

طقس الأحد 24 مارس 2024

ويُتوقع أن تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وسيناء والصحراء الغربية يوم غدٍ الأحد. كما ستمتد الأمطار خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة.

تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية. قد تكون هذه الرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من محافظة البحر الأحمر.

الحرارة نهارًا وليلًا

يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية. بينما يكون الطقس مائلًا للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، دافئًا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، ومائلًا للحرارة على جنوب الصعيد. أما ليلاً، فيكون الطقس باردًا على أغلب الأنحاء.

طقس غير مستقر

وبشكلٍ عام، يُتوقع أن يكون طقس يوم الأحد غير مستقر، مع احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من البلاد. كما تنشط الرياح على بعض المناطق، مما قد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

عاجل