رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد التقديم على وظائف القطار الكهربائي السريع

نشر
القطار الكهربائي
القطار الكهربائي السريع

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، فتح باب التقديم على وظائف مشروع القطار الكهربائي السريع، قبل بدء فترة التشغيل التجريبي للمشروع.

جاء ذلك في كلمة وزير النقل، عقب تسليم عقود الوحدات السكنية الجديدة الخاصة بتعويض المتضررين من شاغلي المباني المتعارضة مع مسار مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (السخنة / العلمين/ مطروح، بمنطقة كفر العلو، في حي حلوان، بمحافظة القاهرة.

فتح باب التقديم للعمل في القطار الكهربائي السريع

وتابع وزير النقل: «أن هناك توجيه آخر من الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن من يستطيع ويتوافر فيه المؤهلات المناسبة من أبناء أهالي كفر العلو الذين تم تعويضهم نتيجة تعارض منازلهم مع المسار سيكون لهم الأولوية في المشاركة في العمل، بعد الانتهاء من تنفيذه».

وأضاف: «سنفتح باب التقديم قبل بدء فترة التشغيل التجريبي للمشروع،  وهذا نهج عمل الحكومة منذ 2014 وهو الوقوف إلى جانب المواطن».

تعويض المواطنين

ونقل وزير النقل تحيات الرئيس السيسي، الذي دائما ما يوجه بألا يُضار أي مواطن من تنفيذ أي مشروع قومي، وألا يخرج أي مواطن من منزله إلا بعد تعويضه المادي المناسب الذي تقدره الجهات الحكومية أو تعويضه بشكل عيني مناسب وحضري وآمن وصحي ونظيف ومخدوم بكل الخدمات التي يحتاجها المواطن، لافتًا إلى أنه تم تعويض بعض سكان كفر العلو تعويض مادي حسب رغبتهم والبعض الآخر تم تعويضه تعويض عيني بشقق سكنية آدمية وحضارية في حي سكني مكتمل الخدمات بمدينة 15 مايو.

وأضاف، أنه عندما خططنا لمشروع القطار الكهربائي السريع الذي سينقل مصر نقلة  تنموية كبيرة، تم مراعاة مجموعة من المحددات، منها دراسة الأثر البيئي للمشروع، وذلك قبل دراسات الجدوى الاقتصادية لاختيار مسار نتفادى به أكبر عدد من التعارضات حتى لا يتم التأثير على حياة المواطنين، وسيتم إعادة تخطيط هذه المنطقة بما يجعلها منطقة حضارية بها كل أنواع الخدمات بدلًا من المنطقة غير المخططة، لتكون منطقة حضارية اجتماعية متميزة تخدم المواطنين.

وأشار وزير النقل، أنه تم تعويض المواطنين ممن يتعارض منازلهم مع المسار في هذه المنطقة عن مساكنهم ومحلاتهم وانشطتهم بالتعاون مع محافظة القاهرة تعويضًا مناسبًا.

عاجل