رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة تثمن جهود مصر في استقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات لقطاع غزة

نشر
معبر رفح
معبر رفح

ثمّن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال الجرحى الفلسطينيين، وإدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة.

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة دعوته بسرعة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع في أسرع وقت.

جوتيريش في مصر

وبدء الأمين العام للأمم المتحدة، صباح اليوم السبت، زيارته لمدينة العريش، حيث توجه إلى مستشفى العريش لتفقد المصابين الفلسطينيين.

وبعد ذلك، وصل الأمين العام  للأمم المتحدة إلى معبر رفح البري لتجديد الدعوة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقف إطلاق النار

كان أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، قد أكد تواصل بلاده مع مصر وقطر للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن أمريكا لا تؤيد شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، لافتًا إلى أن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية ستُزيد عزلة إسرائيل وستقتل مزيدًا من المدنيين، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية».

إدخال المساعدات لقطاع غزة

وذكر: «أكدت خلال جولتي بالمنطقة ضرورة إدخال مزيد من المساعدات لقطاع غزة، وبحثت في المنطقة ضرورة عدم تكرار أحداث 7 أكتوبر»، موضحًا: «أننا ملتزمون بضمان أمن إسرائيل على المدى البعيد».

وقف إطلاق النار

وكشف بلينكن، أن واشنطن منخرطة بشكل مكثف لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، لافتًا إلى «أكدنا أمام مجلس الأمن ضرورة الإفراج عن المحتجزين بغزة».

عاجل