رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي على قاعة حفلات قرب موسكو

نشر
الهجوم على قاعة حفلات
الهجوم على قاعة حفلات قرب موسكو

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات حادث إطلاق النار الذي وقع في إحدى قاعات الحفلات الموسيقية قرب العاصمة الروسية موسكو، الذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وأعربت مصر، حكومة وشعبًا، في بيان، صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب روسيا الصديقين في هذا المصاب الأليم ولأسر الضحايا، مُتمنية سرعة الشفاء لكل المُصابين.

إدانة شديدة

وأكدت مصر إدانتها الشديدة، ورفضها التام لكل أشكال العنف والإرهاب، مُعربة عن تضامنها الكامل مع روسيا الاتحادية في هذا الظرف الدقيق.

حادث مروع

وذكرت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الجمعة، نقلاً عن خدمات الطوارئ، أن حادث إطلاق نار وقع في قاعة الحفلات الموسيقية "كروكوس سيتي هول" بالقرب من العاصمة موسكو.

فيما نقلت قناة "روسيا اليوم" عن مصادر داخل خدمات الطوارئ الروسية، بأن "هناك الكثير من الضحايا سقطوا" في الهجوم الذي وصفته وزارة الخارجية الروسية بـ"الإرهابي والدموي".

وبحسب الوكالة، فتح 3 على الأقل يرتدون ملابس مموهة النار بأسلحة آلية، ما أدى إلى إصابة بعض الأشخاص، بينما ذكرت وكالة "رويترز" أن ما بين 2 إلى 5 مسلحين نفذوا الهجوم على قاعة الحفلات.

وقال عمدة موسكو سيرجي سوبيانين إن "هناك مأساة كبيرة حدثت في مجمع العروض الترفيهية ومركز التسوق (كروكوس سيتي)"، وأضاف: "مل التعازيّ لأحباء الضحايا.. ونقدم كافة المساعدات اللازمة لكل من تضرر".

عاجل