رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعريفة ركوب جديدة لسيارات الأجرة في دمياط وحملات مكثفة لمنع استغلال المواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت محافظة دمياط، اليوم الجمعة، تعريفة الركوب الجديدة لخطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية، بين مراكز محافظة دمياط والمحافظات الأخرى، بعد إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تحريك أسعار الوقود.

وشددت المحافظة على ضرورة وضع قوائم الأسعار الجديدة لتعريفة المواصلات، داخل المواقف، وعلى سيارات الأجرة، والنقل الجماعي، واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تستهدف التلاعب في قيمة تعريفة الركوب أو محاولة استغلال المواطنين. 

وتقرر أن تكون أجرة السيرفيس الداخلي بمدينة دمياط 2.75 قرش، بدلا من 2.50 قرش، و(دمياط القاهرة عبود) زراعي 60 جنيها، بدلا من 55 جنيها، و(دمياط القاهرة عبود) صحراوي 70 جنيها، بدلا من 65 جنيها، و(دمياط المنصورة) الشرقي 18 جنيها بدلا من 16 جنيها، و(دمياط المنصورة طلخا) 18 جنيها بدلا من 16 جنيها، و(دمياط بورسعيد) 20.50 جنيه بدلا من 18 جنيها.

«البترول»: تحريك سعر البنزين والسولار

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تحريك أسعار البنزين بأنواعه بقيمة جنيه واحد.

وأوضحت اللجنة، أن الزيادة تأتي تماشيا مع ارتفاع أسعار النفط العالمية، لتصبح الأسعار الجديدة 11 جنيها للتر البنزين 80، و12.50 جنيه للتر البنزين 92، و13.50 جنيه للتر البنزين 95.

وقررت اللجنة رفع سعر السولار عند 10 جنيهات للتر، بالإضافة لزيادة سعر أسطوانة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كيلوجرام، من أرض المستودع للمستهلك إلى 100 جنيه.

وتعتمد لجنة تسعير الوقود، التي تضم ممثلين لوزارتي البترول والمالية، في قرارها على قياس مستوى الأسعار العالمية للبترول، وأسعار الصرف وتكاليف النقل والتشغيل والإنتاج، وتجتمع بشكل ربع سنوي لمراجعة أسعار الوقود، وتحريكها ارتفاعًا أو انخفاضًا بنسبة 10% أو تثبيتها.

عاجل