رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| حملات مكثفة على الأسواق ومواقف السيارات لمتابعة أسعار السلع وتعريفة الركوب

نشر
حملات على مواقف السيارات
حملات على مواقف السيارات

وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بأهمية تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمتابعة أسعار السلع؛ لعدم استغلال المواطنين ورفع الأسعار، والتصدي لمحاولات قيام بعض التجار باستغلال تحريك أسعار المواد البترولية وزيادة أسعار السلع بصورة غير مبررة.

وأجرى وزير التنمية المحلية، عددًا من الاتصالات الهاتفية، اليوم الجمعة، مع المحافظين لمتابعة الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية، عقب تحريك أسعار المواد البترولية من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

تحديد تعريفة ركوب سيارات الأجرة

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن المحافظات شهدت، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، عقد اجتماعات موسعة للمحافظين مع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظات؛ لتحديد أسعار التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والسرفيس للخطوط الداخلية والخارجية والإقليمية، بما يتناسب مع الزيادات الجديدة في المواد البترولية.

وأوضح، أن القرارات الصادرة من المحافظين بالتعريفة الجديدة سيتم الالتزام بها من السائقين وأصحاب المركبات في جميع المواقف على مستوى محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أنه سيكون هناك متابعة على مدار الساعة من المحافظين والقيادات التنفيذية على مستوي المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية بالمحافظات بالتعاون مع مديري المواقف والمرور.

حملات مكثفة

وشدد وزير التنمية المحلية، على أن المحافظات ستكثف حملاتها على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف المواقف والميادين المختلفة؛ لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وعدم مخالفة خطوط السير المعلنة، والتصدي بكل حزم لأي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة مع أي محاولات لاستغلال المواطنين.

وضع ملصقات بتعريفة الركوب الجديدة

ووجه آمنة، الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنبيه على مديري المواقف بضرورة إلزام السائقين بوضع ستيكرات وملصقات بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارات الأمامي والخلفي بالإضافة إلى تعليق البانرات واللوحات الإرشادية بالتعريفة الجديدة للركوب في أماكن واضحة للمواطنين وأرقام الشكاوى والخطوط الساخنة المعلنة من المحافظات لتلقى أي شكاوى من المواطنين.

كما أكد، أهمية قيام رؤساء المراكز والأحياء والمدن بتكثيف المرور الميداني على مدار اليوم على المواقف؛ للتأكد من الالتزام بالتعريفة المعلنة من المحافظات، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق مع مديريات التموين لمتابعة محطات الوقود؛ للتصدي لأي محاولات للاتجار في المواد البترولية بالسوق السوداء أو احتكارها بعد زيادة الأسعار، أو محاولة استغلال المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

عاجل