رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برنامج الأمم المتحدة للتنمية يقدم حلولًا للمناخ من 12 دولة منها مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  سلسلة جديدة من الفيديوهات على موقع يوتيوب بعنوان "شرح العمل المناخي"، والذي يوضح كيف يبدو العمل المناخي في جميع أنحاء العالم. ومع زيادة تأثيرات تغير المناخ، توضح السلسلة الحاجة إلى توسيع نطاق الحلول المناخية العديدة الجارية بالفعل لتأمين مستقبل أكثر اخضرارًا وأمانًا.

تعرض مقاطع الفيديو الأربعة، التي قدمها سفير النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والممثل نيكولاي كوستر فالداو، كيف يمكننا التكيف مع آثار تغير المناخ، واستعادة غابات العالم، وتزويد المجتمعات بالطاقة المستدامة، وتمكين الشباب من قيادة العمل المناخي.

وتأتي الحلول من 12 دولة عبر خمس قارات: البوسنة والهرسك، وكمبوديا، والإكوادور، وجورجيا، وغانا، ومصر، وكينيا، والهند، وبنما، وتوفالو، وأوروجواي، وزيمبابوي.

تسلط الحملة الضوء على كيفية  عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر من خلال  مبادرة صندوق المناخ الإقليمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لتكييف المجتمعات المحلية  مع تغير المناخ في منطقة دلتا النيل. ومن خلال التركيز على المشاريع المحلية الصغيرة المصممة خصيصًا للمجتمعات الزراعية الأكثر هشاشة، لتنفذ مشروعات مثل البيوت الزجاجية، وضخ المياه بالطاقة الشمسية، والتحول  للمحاصيل المقاومة للملوحة. ومن خلال هذه الجهود، تمكن المستفيدون من تنفيذ أكثر من 120 مشروع صغير بنجاح.
وتهدف هذه المشاريع التي يتم تنفيذها بالشراكة مع مؤسسة مصر الخير ومركز التميز للزراعات الملحية بمركز بحوث الصحراء إلى تعزيز قدرة المجتمعات الريفية على الصمود في مواجهة آثار تغير المناخ وتوليد فرص العمل للرجال والنساء والشباب.
كما تسلط الحملة الضوء على تعاون برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر مع شركة صافولا للأغذية، وهي مجموعة رائدة في مجال تصنيع الأغذية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وتركز الشراكة على تعزيز القدرة على تحمل آثار تغير المناخ على سلسلة القيمة الغذائية الزراعية من خلال استخدام المحاصيل المقاومة للمناخ وابتكار المنتجات المستدامة.

عاجل