رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع الأمريكي يستضيف نظيره الإسرائيلي الأسبوع المقبل

نشر
 لويد أوستن وجالانت
لويد أوستن وجالانت

قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، فجر اليوم الأربعاء، إن وزير الدفاع لويد أوستن سيستضيف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت الأسبوع المقبل في اجتماع ثنائي في واشنطن.

ويأتي الاجتماع بعدما دعا أوستن، نظيره الإسرائيلي مؤخرًا لزيارة الولايات المتحدة.

إلى ذلك، رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن للتراجع عن الهجوم البري المزمع على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ورفح هي الملاذ الأخير لأكثر من مليون نازح والذي تزعم إسرائيل أن مقاتلي حركة حماس الفلسطينية يتحصنون فيه.

وقال نتنياهو في إفادة أمام المشرعين اليوم الثلاثاء، إنه كشف "بكل وضوح" للرئيس الأمريكي "إننا عازمون على استكمال عملية القضاء على هذه الكتائب (حماس) في رفح، ولا يوجد سبيل للقيام بذلك إلا بالعمل على الأرض".

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان إن واشنطن ترى أن الهجوم على رفح سيكون "خطأ" وإن إسرائيل يمكن أن تحقق أهدافها العسكرية بوسائل أخرى.

ترامب: الولايات المتحدة لا يجب أن تدفع أكثر من حصتها في الناتو


قال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إن الولايات المتحدة يجب أن تمول أنشطة حلف شمال الأطلسي بشكل عادل، وألا تدفع حصة طرف آخر.
وأوضح ترامب - في تصريحات أوردتها قناة الحرة "الأمريكية"، اليوم الثلاثاء، أنه "يجب على الولايات المتحدة أن تدفع حصتها العادلة، وليس حصة أي طرف آخر".
وأشار إلى أنه إذا بدأ أعضاء آخرون في الناتو بالمساهمة بحصة عادلة في ميزانية الحلف، فإن الولايات المتحدة ستظل وفية لالتزاماتها داخل الحلف .
وكان ترامب قد صرح، في وقت سابق، بأنه لن يرغب في حماية الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي من أي هجوم مستقبلي من روسيا إذا تأخرت مساهماتها في الحلف.

عاجل