رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبد الرحمن حميد: منتخب مصر لليد هدفه حصد ذهبية دورة الألعاب الأفريقية

نشر
عبد الرحمن حميد
عبد الرحمن حميد

كشف عبد الرحمن حميد حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد عن أخر استعدادات الفراعنة لمواجهة بنينن في نصف نهائي دورة الألعاب الأفريقية التي تستضيفها مدينة أكرا الغانية وتستمر حتى 24 مارس الحالي.

قال عبد الرحمن حميد: “كانت مباراتنا أمام منتخب نيجيريا صعبة وقوية كثيرًا ولكن استطعنا تحقيق الفوز، حيث إن الأجواء صعبة كثيرًا خاصة في الصيام ونستعد بشكل جيد لمواجهة بنين بعد الوقوف على نقاط القوة والضعف للخصم.

وأضاف عبد الرحمن حميد: “تحقيق الفوز على نيجيريا أمر جيد كثيرًا حيث إن المنتخب النيجيري لديه العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا، وكانت المباراة حتى آخر دقيقتين تعادل“.

واختتم حارس مرمى المنتخب المصري: “هدفنا تحقيق الميدالية الذهبية في البطولة وإسعاد الشعب المصري الذي يقدم لنا كافة الدعم والمساندة والتحفيز دائما“.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري مع نظيره منتخب بنين في نصف نهائي البطولة غدًا الأربعاء في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت غانا والرابعة عصراً بتوقيت القاهرة.

قائمة منتخب مصر لكرة اليد في دورة الألعاب الأفريقية

حراسة المرمى: عبد الرحمن حُميد – يوسف وليد – يوسف ناجي
اللاعبون: محمد لاشين – سيف هاني فوكس – هشام صلاح – عبد الله إمام - محمد عماد – ياسين محمد عبد المنعم – عمر عدلان – زياد حشاد – بلال إبراهيم مسعود – محمد مؤمن صفا – محمد عبد الغني – أحمد تغيان – معاذ عزب.

يقود المنتخب الوطني لكرة اليد في دورة الألعاب الأفريقية: طارق محروس مديرًا فنيًا - مهند السحيلي مدرب عام - منعم السيد مدربًا لحراس المرمى - محمد عبد المنعم المدير الإداري - الدكتور روماني سعد طبيب المنتخب، ومحمد الألفي مديرًا للمنتخبات الوطنية.

وأسفرت قرعة منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأفريقية عن وقوع منتخب اليد في المجموعة الأولى مع منتخبات نيجيريا ومالي وتوجو، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات: الكونغو الديمقراطية وكينيا وبنين وغانا.

وزير الرياضة: انضمام بطولة عاصمة مصر لسلسلة فيفا نجاح كبير للدولة المصرية

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم بطولة عاصمة مصر، لتكون ضمن سلسلة الفيفا في الأجندة الدولية خلال الفترة من 18-26 مارس الجاري، هي نجاح كبير للدولة المصرية وخطوة نحو جدية البطولة.

حيث ذكر موقع  "فيفا" في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني وصفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن السلسلة التجريبية خلال عام 2024 والتي تتصدرها بطولة عاصمة مصر، ستكون النموذج لاعتماد السلسلة بشكل موسع خلال الأعوام المقبلة.

وأشار الوزير إلي قدرات الدولة المصرية في البنية التحتية الرياضية، وتطورت البنية الأساسية للدولة المصرية بصفة عامة بشكل كبير، وأيضًا تطورات البنية الرياضية، وامتلاك مصر لخبرات كبيرة ومختلفة في هذا الشأن، مع وجود تحرك إيجابي من جانب الشركة المتحدة تنسيقًا مع وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة.
وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، وضعت مصر فى مكانة عالمية غير مسبوقة سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التى يحققها أبطالنا فى مختلف المنافسات.