رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الماكينات الألمانية» تواجه أوكرانيا واليونان وديًا قبل انطلاق كأس الأمم الأوروبية

نشر
منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عبر موقعه الرسمى، أن منتخب بلاده الأول سيواجه أوكرانيا واليونان وديا في آخر مباراتين لهما قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية والتي ستقام على أرضه هذا الصيف. 

مباريات ودية

ومن المقرر أن تقام المباراة ضد أوكرانيا في 3 يونيو القادم على ملعب ماكس مورلوك في مدينة نورنبرج، في حين ستقام مباراة اليونان بطلة "كأس الأمم الأوروبية 2004" في 7 يونيو على ملعب بوروسيا بارك في مدينة مونشنجلادباخ.

وتخوض أوكرانيا واليونان حاليا التصفيات الخاصة بالبطولة، ففي يوم الخميس، ستواجه أوكرانيا البوسنة والهرسك في نصف نهائي الملحق، بينما سيتعين على اليونان أن تفوز على كازاخستان إذا أرادت التأهل إلى المباراة النهائية.

وأعرب جوليان ناجيلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، عن سعادته بمواجهة أوكرانيا واليونان وديا وقال "قبل كأس الأمم الأوروبية، علينا التأكد من أننا سنلعب داخل مجموعة متنوعة من أساليب اللعب.. أوكرانيا واليونان فريقان شغوفان وقويان في التدخلات.. 

في الآونة الأخيرة، واجهنا مشاكل ضد فرق مماثلة.. ولهذا السبب ستكون هذه المباريات بمثابة اختبارات جيدة بعد مبارياتنا الودية القادمة ضد اثنين من أفضل الفرق في أوروبا "فرنسا وهولندا".. مواجهة أوكرانيا واليونان ستجعل الجماهير في حالة مزاجية جيدة استعدادا لكأس الأمم الأوروبية.. لا يمكننا الانتظار".

واجتمع المنتخب الألمانى امس في فرانكفورت وبدأ الاستعداد للمباريات الدولية الأولى لهذا العام، وسيسافر اللاعبون الألمان إلى ليون يوم الجمعة وسيواجهون فرنسا الفائزة بكأس العالم مرتين يوم السبت، وسيعودون إلى فرانكفورت في اليوم التالي، حيث سيواجهون هولندا يوم الثلاثاء.

وفى ذات السياق أعلن الاتحاد الالمانى غياب ألكسندر بافلوفيتش عن قائمة المنتخب لمباراتى فرنسا وهولندا، حيث لم يشارك لاعب خط وسط بايرن ميونخ في أولى تدريبات المنتخب أمس الاثنين بسبب معاناته من التهاب اللوزتين. 

ومن المقرر أن يقيم المنتخب الالمانى خلال الفترة من 26 وحتى 31 مايو المقبل، معسكرًا تدريبيًا في تورينجيا، قبل أن ينتقل إلى معسكره الأساسي في هيرتسوجيناوراخ.

وتنطلق بطولة أمم أوروبا 2024 في 14 يونيو القادم عندما تواجه ألمانيا نظيرتها أسكتلندا في ميونيخ.

وسيلعب المنتخب الالمانى بعد ذلك مبارياته المتبقية في دور المجموعات ضد المجر يوم 19 يونيو في شتوتجارت وضد سويسرا يوم 23 يونيو في فرانكفورت.

عاجل