رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توزيع 250 ألف جنيه مساعدات لـ 810 أسر أولى بالرعاية في الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أنه تم صرف 250 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية خلال شهر فبراير الماضي على مستوى المحافظة استفاد منهل 810 أسر.


وأضاف المحافظ ، في بيان اليوم الأحد - أن المساعدات تم صرفها من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالدقهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي وفقًا للفئات المختلفة بعد دراسة كل حالة وإجراء البحث الاجتماعي اللازم، موضحا أنه في حالة الصرف نقدًا حتى 500 جنيه يتم الصرف عن طريق الإدارة الاجتماعية التي يتبعها محل إقامة المواطن، والمبالغ أكثر من 500 جنيه يتم تحرير شيك باسم المستفيد تنفيذًا للقانون والمشروعات الصغيرة يتم تنفيذها للمواطن عن طريق لجنة من مؤسسة التكافل الاجتماعي.


وأشار إلى تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للأسر ما بين مساعدات زواج وتقديم أجهزة تعويضية وكراسي متحركة للمعاقين وأيضا مشروعات تمكين اقتصادي فضلا عن مساعدات مالية، وهذه الحالات هي التي تم بحثها من خلال مندوب التضامن الاجتماعي بالمركز التكنولوجي للمحافظة.
ووجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وائل عبدالعزيز بتقديم كل أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية في كل شبر على أرض المحافظة والبحث عن هؤلاء الأسر من خلال إدارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، موجها الشكر والتقدير لجهود وزارة التضامن الاجتماعي المستمرة في نطاق محافظة الدقهلية لتقديم الخدمات الاجتماعية المتميزة لاهالينا بقري ومدن ومراكز المحافظة.


وفي سياق أخر، شهد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار ورئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف يوسف خاطر، تدشين البرنامج التدريبي لرفع كفاءة وتأهيل الأطباء المرشحين لتولى مناصب قيادية بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية. 


وأوضح المحافظ أن هذه الدورة تهدف إلى بناء قاعدة علمية وعملية ترتكز على الخبرات المختلفة ذات الصلة من السادة أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة وإلى تطوير المنظومة الصحية وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة، مضيفا أن الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو رفع كفاءة الأطباء وانتقاء أفضل الأطباء المتميزين لتولي المناصب القيادية والإدارية بجميع المستشفيات والادارات الصحية بالدقهلية للنهوض بالمنظومة الطبية لخدمة المواطنين تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية. 


وأشار إلى أن المنصورة هي عاصمة مصر الطبية وكان من الضروري انتقاء أفضل الأطباء بعد تأهيلهم وتدريبهم لتولي القيادة حتي يكون لدينا قيادة واعدة تستطيع تلبية احتياجات المرضي والمترددين علي المستشفيات، مؤكدا أن البرنامج التدريبي سيحدث طفرة غير مسبوقة في تطوير أداء مديري المستشفيات والادارات الصحية لدعم وتطوير المنظومة الصحية بالدقهلية ، وستصبح هذه الدورة مثال يحتذي به في جميع المستشفيات علي مستوي الجمهورية.


وعلى صعيد آخر، أكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية الدكتور شريف مكين، أن فريق عمل المبادرة الرئاسية " التشخيص عن بعد " قام بمناظرة 2970 حالة خلال الشهر الماضي، مشدداً على استمرار الجهود المكثفة لتشخيص الحالات المرضية المختلفة وتقديم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد على النحو الذي يكفل وصول الخدمة إلى المناطق النائية. 


من ناحية أخرى، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية خالد حسين نصر، قطع مياه الشرب بعد غد الثلاثاء من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 12 مساءاً وذلك لمدة 3 ساعات بقرية ميت أبو خالد التابعة لمركز ميت غمر، نظراً لقيام الشركة بأعمال ربط خط المياه المرشحة الجديدة.


وناشدت الشركة ،في بيان اليوم، المواطنين، والمصالح الحكومية، والوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات، والمخابز؛ بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب.

 

عاجل