رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يوجه بصرف 15 ألف جنيه لكل أسرة متضررة من حريق استوديو الأهرام

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بصرف 15 ألف جنيه لكل أسرة متضررة من حريق استوديو الأهرام، كجزء من الإيجار المؤقت لشقق بديلة، لحين إصلاح العمارات والوحدات السكنية، وإعادتهم اليها.

كان رئيس مجلس الوزراء قد تفقد، ظهر اليوم السبت، موقع الحريق الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح، اليوم السبت، في استوديو الأهرام، بحي العمرانية، في محافظة الجيزة.

حريق استوديو الأهرام

وفور وصول رئيس الوزراء، يرافقه محافظ الجيزة وعدد من الوزراء، إلى موقع حريق استوديو الأهرام، استمع إلى تقييم الأوضاع بموقع الحريق، ومدى تأثر العقارات السكنية المحيطة بموقع الاستديو، وسرعة وصول وتعامل رجال الحماية المدنية بالجيزة، لإطفاء الحريق الذي نشب داخل استوديو الأهرام، وتضرر الديكورات داخل مكان التصوير بالاستديو والخاصة بأحد المسلسلات الرمضانية.

بطاقات رقم قومي

وأصدر رئيس الوزراء، أيضًا، توجيهًا للسجل المدني بإصدار بطاقات رقم قومي بديلة لمن فقدها في حريق استوديو الأهرام، والمتابعة الدورية من المسؤولين للموقف على أرض الواقع.

لجنة هندسية

وقررت جهات التحقيق تشكيل لجنة هندسية لتحديد خسائر العقارات المتضررة من حريق استوديو الأهرام، ومعرفة مدى تضرر تلك العقارات نتيجة الحريق وتأثيرها على سلامتها الإنشائية مع إعداد تقرير تفصيلي بذلك، واتخاذ ما يلزم.

تحقيقات النيابة

وانتقل فريق من النيابة العامة بجنوب الجيزة الكلية؛ لإجراء تحقيقات موسعة في حريق استوديو الأهرام الذي شب في فجر اليوم بمنطقة العمرانية، وإجراء معاينة تصويرية لموقع الحريق لبيان أسباب اندلاعه.

وأمرت النيابة العامة، بانتداب فريق من خبراء الأدلة الجنائية التابع لوزارة الداخلية لفحص موقع حريق استوديو الأهرام وبيان أسبابه ونقطة بدايته ونهايته، ومدى وجود شبهة جنائية في الحادث حيث يبدأ رجال المعمل الجنائي في عملهم عقب انتهاء قوات الحماية المدنية من عمليات التبريد لموقع الحريق.

كما أمرت باستدعاء عدد من شهود العيان والعاملين بموقع الاستوديو لسماع أقوالهم لكشف ملابسات الحريق، وكلفت النيابة رجال المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، والتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الحريق.

عاجل