رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باقٍ من الزمن 50 يومًا.. موعد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

نشر
مستقبل وطن نيوز

خمسون يوما تفصلنا عن امتحانات نهاية العام لطلاب النقل والشهادة الإعدادية، وتتأهب الأسر المصرية استعدادا لأداء أبنائهم امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي والتي تم تحديد موعدها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث أكدت الوزارة أنه من المقرر أن تبدأ اختبارات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 4 مايو 2024، وتستمر حتى 23 من نفس الشهر، على أن تضع المديريات والإدارات التعليمية الجداول لتشمل هذه الفترة.

لا تأخير في مواعيد الامتحانات 

ونوهت الوزارة بأنه لا تأخير في مواعيد الامتحانات عن 23 مايو 2024؛ لأنه يجب أن تنتهي امتحانات النقل والشهادة الإعدادية قبل بدء امتحانات الشهادتَين الثانوية العامة والفنية، حيث تنطلق امتحانات الدبلومات الفنية يوم 28 مايو 2024.

وتؤكد الوزارة عقد امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة وفقا للجدول المعلن بداية من يوم 10 يونيو المقبل وحتى يوم 20 يوليو المقبل.

«التعليم» تنفي حذف أجزاء من المنهج عند وضع امتحانات نهاية العام


 

وفي سياق متصل أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني من منهج الترم الثاني بأكمله، حيث إن الأجزاء التي تم تقييم الطلاب فيها بامتحانات الشهور سيتم وضع أسئلة منها بامتحانات نهاية العام الدراسي.

وأوضحت التعليم، أن الإدارات التعليمية والمديريات ملتزمة بوضع الأسئلة في إطار المواصفة التي تحددها الوزارة، بحيث تتضمن جميع جزئيات المنهج الدراسي.

الدراسة في شهر رمضان

وأكدت وزارة التربية والتعليم، انتظام الدراسة خلال شهر رمضان بالفصل الدراسي الثاني، مشددة على أن حضور الطلاب في شهر رمضان مستمر دون توقف أو انقطاع، نهاية الترم الثاني، على أن يحصل الطلاب على الإجازات الرسمية منها عيد الفطر والعطلات الأسبوعية وشم النسيم.

احتساب الغياب

وشددت، على أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سيتم احتساب أيام الغياب الفعلية، ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونًا سوف يتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية التي تشمل توجيه إنذار للطالب، وحال عدم الاستجابة يتم فصله من المدرسة، مع السماح له بإعادة القيد بعد تقديم ما يفيد بأنه تغيب بسبب عذر قانوني.

 

عاجل