رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح مسجد الرحمة في كفرالشيخ بتكلفة 3 ملايين جنيه

نشر
جانب من افتتاح مسجد
جانب من افتتاح مسجد الرحمة

 أعلن محافظ كفرالشيخ جمال نورالدين، اليوم الجمعة، افتتاح مسجد الرحمة بقرية صروة مركز قلين، على مساحة 275م2 وبتكلفة 3 ملايين، وسط فرحة الأهالي، تحت إشراف رئيس مركز ومدينة قلين اللواء خالد كشك، بحضور عضو مجلس الشيوخ النائب عزالدين جودة، وعضو مجلس النواب النائب ياسر منير، وعدد من القيادات التنفيذية.
 

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد، والحرص المستمر على عمارة بيوت الله وتشيدها ومواكبة الجمهورية الجديدة، ونشر الفكر الوسطي المستنير وتعميق الحس الإيماني لدى المواطنين، تحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.
 

دور المساجد يتمد لنشر الوعي الديني والثقافي 

 

وقال محافظ كفرالشيخ، إن المساجد هي بيوت الله تعالى، وهي منارة للعلم والمعرفة، ودورها لا يقتصر على الصلاة فقط، بل تمتد إلى نشر الوعي الديني والثقافي وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع، داعيًا أئمة المساجد إلى بذل المزيد من الجهود في نشر القيم الإسلامية السمحة وتعزيز التسامح والوحدة بين أبناء المجتمع، مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف في بناء المساجد وتطويرها، وحرصها على نشر الفكر الوسطي المعتدل.
 

من جانبه، أكد وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ الشيخ عطا بسيوني، أن جميع المساجد قد التزمت بالوقت المحدد والخطبة الموحدة على مستوى المحافظة، والتي كانت بعنوان "يوم الشهيد وتاريخ الشهداء العظام" داعيًا الله تعالى أن يحفظ مصر وأهلها، وأن يجعلها في أمانه وضمانه واحة للأمن والأمان والاستقرار.

عاجل