رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يناقش مع نظيره اليمني التطورات في البحر الأحمر وقطاع غزة

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، التطورات الحالية في البحر الأحمر وانعكاساتها الأمنية والاقتصادية والبيئية على اليمن ومصر ودول المنطقة عمومًا، والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وضرورة وقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك، في اتصال هاتفي تلقاه رئيس الوزراء المصري من نظيره اليمني، اليوم الجمعة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ نت».

علاقات قوية

وأشاد رئيس الوزراء، بمستوى العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر واليمن، والحرص المشترك على الدفع بها إلى آفاق رحبة من التطور والنماء.

دعم اليمن

وجدد مدبولي، التأكيد على دعم مصر لـ اليمن وحكومته الشرعية، والحرص على دعم جهود استقرار الدولة اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها.

علاقات التعاون بين مصر واليمن

وبحث الجانبان، خلال الاتصال، علاقات التعاون التاريخية والمتينة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتشاورا في عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لتوحيد وجهات النظر.

شهر رمضان

وتبادل مدبولي وابن مبارك، خلال الاتصال، التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك، والتمنيات للبلدين الشقيقين وشعبيهما وشعوب الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع بالخير والاستقرار والازدهار.

عاجل