رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط شخصين في الجيزة بتهمة الاتجار بالملابس المستوردة خارج المنطقة الحرة

نشر
صورة ملابس أرشيفية
صورة ملابس أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخصين لقيامهما بالاتجار في الملابس المستوردة المستعملة "البالة" خارج المنطقة الحرة.

الأجهزة الأمنية بالجيزة تضبط مخازن الملابس المستعملة

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم بقطاع الأمن الاقتصادي قيام مالك إحدى شركات الاستيراد والتصدير، بمنطقة العمرانية بالجيزة بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالملابس المستوردة المستعملة "البالة" والممنوع الإتجار بها خارج المنطقة الحرة بأحد الموانئ، متخذاً من 3 مخازن خاصة بالشركة بالجيزة مكاناً لتخزين تلك البضائع.

ضبط 30 طن ملابس مستوردة ومستعملة

وعقب تقنين الإجراءات؛ تم ضبطه وعُثر داخل المخازن على 583 "بالة" ملابس تزن قرابة 30 طنا.

وأقر المتهم بقيامه بتهريبها من الخارج بالاشتراك مع شخص له معلومات جنائية" تم ضبطه، ونقلها للمخازن المشار إليها تمهيداً لبيعها. وبمواجهة الأخير أقر بما سبق.

وفي سياق آخر ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية، 6 أشخاص لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة أحد الأشخاص بأسلوب انتحال الصفة.

تبلغ لمركز شرطة ميت غمر بمديرية أمن الدقهلية من مزارع- مقيم بدائرة المركز بقيام سيارة "ميكروباص" بالتوقف أمام منزله وترجل منها 5 أشخاص قاموا بالدلوف لمنزله وتفتيشه والاستيلاء على مبلغ مالى– حقيبة "لاب توب" - 2 هاتف محمول منتحلين صفة رجال شرطة.

أسفرت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية عن تحديد مرتكبى الواقعة 6 أشخاص " لـ 3 منهم معلومات جنائية).

عقوبة انتحال الصفة

نص قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 على الأحكام المتعلقة بجرائم انتحال الصفة. وأشارت المادة 155 إلى أن كل من تدخل في وظيفة من الوظائف العمومية من غير أن تكون له صفة رسمية من الحكومة أو إذن منها بذلك أو أجرى عملاً من مقتضيات إحدى هذه الوظائف يعاقب بالحبس.

تعرف على نص المادة 159 الخاصة بانتحال الصفة

ونصت المادة 159 على أن في الأحوال المنصوص عليها في المادتين السابقتين يجوز للمحكمة أن تأمر بنشر الحكم بأكمله أو بنشر ملخصه في الجرائد التي تختارها ويكون النشر على نفقة المحكوم عليه.

عاجل