رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطن نزل 17 ألف| مفاجأة صادمة في أسعار الحديد اليوم

نشر
الحديد
الحديد

هبطت أسعار الحديد اليوم بقوة على خلفية هبوط الدولار في البنوك إلى أقل من 49 جنيها، وفقا لآخر تحديث أعلنته بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء.

سعر طن الحديد اليوم

وهبط سعر طن الحديد للمستهلك، إذ يتابع قطاع كبير من التجار والمواطنين أسعار مواد البناء بشكل يومي من الراغبين في البناء، من أجل التعرف على مستجدات أسعارها والتي انخفضت كثيرا خلال الفترة الأخيرة، فبعد ان وصل سعر طن عز إلى 68 ألف جنيه كأعلى سعر تراجع إلى نحو 51 ألف جنيه بفارق نحو 17 ألف جنيه.

أسعار الحديد اليوم في مصر 

سجل الحديد الاستثماري 49772 جنيه للطن الواحد، «سعر بيع للمستهلك»، بانخفاض قيمته 1171 جنيه مقارنة بسعره أمس.

سعر حديد عز

وسجل سعر حديد 51079.89 جنيه للطن الواحد، «سعر بيع للمستهلك»، بانخفاض قيمته 430.28 جنيها مقارنة بسعره أمس.

سعر الأسمنت اليوم

وكشفت بوابة الأسعار المحلية والعالمية عن أسعار الأسمنت اليوم، إذ شهد سعر الأسمنت الرمادي اليوم الثلاثاء انخفاضا ملحوظا، مسجلاً 2361 جنيهات «سعر بيع للمستهلك».

ويواصل الجنيه المصري رحلة صعوده أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي والعملات العربية والأجنبية، في البنوك المحلية، التي بدأت منذ أيام، عقب قرارات البنك المركزي البنك المركزي بتحديد سعر صرف الجنيه وفقا لآليات السوق، ورفع سعر الفائدة 600 نقطة أساس إلى 27.25%.

 

وقرر البنك المركزى فى اجتماع استثنائي، السماح  بتحديد سعر صرف الجنيه وفقاً لآليات السوق، إلى جانب تطبيق زيادة قوية على أسعار الفائدة بنحو 6% دفعة واحدة، ليصل سعري الإيداع والاقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25%، 28.25% و27.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وقال البنك المركزي، الأربعاء الماضي ، إن توحيد سعر الصرف يأتى في إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة والمساهمة في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.