رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحالة 166 محضرًا بمخالفة تموينية إلى النيابة العامة بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر محافظ الدقهلية، إحالة 166 محضرًا بالمخالفات، للنيابة العامة لإعمال شئونها، والتي تعتبر نتائج الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات من خلال قطاع التموين وبمشاركة جهاز حماية المستهلك أو من خلال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن وبمشاركة مديرية الطب البيطري ومباحث التموين.

وذلك بنطاق 5 مراكز ومدن شملت مراكز ومدن أجا وطلخا والمنصورة وميت غمر والمنزلة بنطاق المحافظة.

إحالة محاضر مخالفات بالدقهلية للنيابة العامة

جاءت تصريحات المحافظ بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات التجارية المتنوعة ومحلات الجزارة، وكذا تقارير رؤساء الوحدات المحلية بشان حملات اللجان الخماسية بالمراكز.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين إن الحملات التي تم تنفيذها بالمراكز المشار اليها شملت المرور علي 270 مخبزا كما تم المرور علي المحلات والأسواق لاتخاذ الإجراءات حيال المخالفين، وتنوعت المخالفات ما بين محاضر مخالفات نقص وزن و توقف عن الإنتاج وتحرير إنذارات ما بين عدم مطابقة للمواصفات.

بالإضافة إلى عدم وجود سجل تفتيش ومحاضر انتهاء انتاج وأيضًا محاضر عدم إعلان عن الأسعار ومحاضر غش تجارى ومحاضر سلع مجهولة المصدر ومحاضر بيع بازيد من السعر الرسمي ومحاضر ذبح خارج السلخانة.