رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير العدل يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «لجنة الإصلاح التشريعي» وحماية المنافسة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد المستشار عمر مروان وزير العدل مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين اللجنة العليا للإصلاح التشريعي و جهاز حماية المنافسة و منع الممارسات الاحتكارية.

جاء ذلك في اطار حرص الدولة على ضمان حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بهدف خلق سوق متوازن لتيسير دخول المستثمرين إلى السوق المصري.

وقع البرتوكول كل من المستشار محمد عبد العال أمين عام اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، والدكتور محمود ممتاز رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في صياغة قواعد ارشادية تطبيقية و متخصصة  لمعاونة القضاة في التطبيق الأمثل لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والمشاركة في صياغة وتحديث وتطوير أدلة إرشادية بهدف توعية المستثمرين بما يقدمه قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية من ضمانات.

كما يهدف البروتوكول إلى تبادل الخبرات والمعلومات في مجال حماية المنافسة في بحث ومراجعة مشروعات القوانين والقرارات الجمهورية واللوائح التنفيذية المرتبطة بهذا المجال، وعقد دورات تدريبية وورش عمل للقضاة والمعنيين بتطبيق هذا القانون، والمشاركة في اعداد الدراسات ذات الصلة، وتبادل الإنتاج العلمي من دراسات ودوريات وتقارير وأبحاث.

حبس تشكيل عصابي بتهمة سرقة هواتف المحمول في المرج


قررت نيابة المرج، حبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيق، كونا تشكيلا عصابيا تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة والدراجات النارية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (شخصين - مقيمين بمحافظة القليوبية) حال استقلالهما مركبة "توك توك" بدائرة قسم شرطة المرج. وبحوزتهما هاتف محمول "من متحصلات واقعة سرقة" لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الهواتف المحمولة والدراجات النارية بأسلوبي "الخطف، وتوصيل الأسلاك" باستخدام المركبة المضبوطة بحوزتهما.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب عدد 7 وقائع سرقة، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما سيئ النية مقيم بمحافظة القليوبية أمكن ضبطه.

ضبط عنصرين إجراميين بتهمة الاتجار بالأسلحة النارية في القليوبية


 تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط عنصرين إجراميين، تخصص نشاطهما الإجرامي في مجال الاتجار بـالأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بالقليوبية.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قد أكدت قيام شخصين مقيمين بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بالقليوبية، بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطهما، وبحوزتهما 4 بنادق خرطوش، وبندقية آلية وعدد من الطلقات.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

طالب ينهي حياة شخص بسلاح أبيض في كفر الشيخ

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص لتعديه على آخر بسلاح أبيض خلال مشاجرة بينهما بكفر الشيخ، ما أدى لوفاته.

البداية كانت بورود بلاغ لمركز شرطة الرياض بمديرية أمن كفر الشيخ من أحد المستشفيات باستقباله عاملا، مقيم بمركز شرطة سيدي سالم، مُصابا بجرح طعني بالصدر وتوفي متأثرًا بإصابته.

بالفحص تبين قيام طالب مقيم بدائرة مركز شرطة سيدى سالم، بسرقة هاتف محمول من محل لتجارة الهواتف المحمولة بدائرة المركز، واستعانة مالك المحل بالمجني عليه للبحث عن السارق، حيث التقى به مصادفة بدائرة المركز، وحدثت بينهما مشاجرة قام على إثرها السارق بالتعدي على المتوفى بسلاح أبيض “مطواة” فأحدث إصابته التي أودت بحياته.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه والأداة المستخدمة في الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق. 

عاجل