رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتشال جثامين 10 شهداء من منزل في غزة.. ولجنة الكنائس تُحذر من تمادي عدوان الاحتلال في رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتشلت طواقم الإسعاف ومواطنون فلسطينيون، مساء أمس الأحد، جثامين 10 شهداء، بينهم أطفال ونساء، من منزل قرب دوار الدحدوح في حي تل الهوا، جنوب غرب مدينة غزة.
وكان المنزل قد تعرض لقصف صاروخي من طائرة حربية إسرائيلية في وقت سابق اليوم.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ156، مخلفا أكثر من 31045 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 72654 إصابة، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
بدورها، اعتبرت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين أن الكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني مع حلول شهر رمضان المبارك، خاصة في قطاع غزة المنكوب، وتفاقم معاناته وانعدام مقومات الحياة من مأوى وطعام ومياه ودواء، يتحمل مسؤولياتها الاحتلال المجرم، والمجتمع الدولي المتواطئ ومؤسساته مسلوبة الإرادة التي تقاعست عن حماية المدنيين، وسمحت بتشريدهم وهدم منازلهم وتجويعهم وقتلهم، فشهدت بذلك على إعدام قيم الإنسانية في قطاع غزة.
وحذرت اللجنة من تمادي قوات الاحتلال في عدوانها في هذا الشهر المبارك على الفلسطينيين في القدس المحتلة ومقدساتها المسيحية والإسلامية، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لخطر التهويد، وفرض المزيد من القيود على المصلين في الوصول الحر والآمن للحرم القدسي الشريف، إلى جانب تصاعد جرائم الاحتلال والمستوطنين في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية المحتلة.

عاجل