رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة صلاح.. ليفربول يتعادل مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتهت مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ28 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


أحرز هدف فريق مانشستر سيتى، عن طريق جون ستونز، في الدقيقة 23، فيما سجل أليكسيس ماك أليستير هدف ليفربول في الدقيقة 50 من زمن المباراة.

وشهدت المباراة مشاركة الدولي المصري محمد صلاح، بالدقيقة 61 من زمن المباراة بدلا من دومينيك سوبوسلاى، حيث تواجد فى البداية على مقاعد بدلاء ليفربول ضد مان سيتي في البداية، بعدما عاد للمشاركة مؤخرا بعد تعافيه من الإصابة.

وبدأ ليفربول مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: كيهلير

خط الدفاع: جو جوميز، فيرجيل فان دايك، جاريل كوانساه، كونور برادلي.

خط الوسط: أليكسيس ماك أليستير، جو جوميز، دومينيك سوبوسلاي

خط الهجوم: هارفي إليوت، لويس دياز، داروين نونيز.

ويجلس النجم المصري محمد صلاح على دكة بدلاء الريدز خاصة بعد تعافيه من الإصابة وعودته للمشاركة خلال مواجهة الفريق أمام سبارتا براج التشيكي في الدوري الأوروبي.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:
حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: ناثان آكي، مانويل أكانجي، جون ستونز، كايل والكر.

خط الوسط: رودري، برناردو سيلفا، كيفين دي بروين.

خط الهجوم: فيل فودين، إيرلينج هالاند، جوليان ألفاريز.

ويتواجد فريق ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 6 وخسارة مواجهتين، وتسجيل 64 هدفًا وتلقي 25.

بينما حل فريق مانشستر سيتي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 62 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 62 هدفًا وتلقي 27.

حسام حسن يكشف سبب غياب محمد صلاح عن معسكر المنتخب 


كشف حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، أسباب اختياراته الفنية لقائمة معسكر مارس، وعدم انضمام محمد النني وبعض لاعبي الزمالك.


وقال حسام حسن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بعد إعلان القائمة: "رأي الشارع بشأن اختيارات منتخب مصر يسعدني جدًا، وبالتعاون مع الجهاز الفني ننظر للصالح العام، وهناك تقارب في المستويات وفقًا لما رأيناه في مباريات الدوري الأخيرة، بالإضافة لحدوث إصابات مؤثرة مثل زيزو وياسر إبراهيم، وأعتقد أن معدل الاختلاف حول الاختيارات قل خلال الفترة الحالية".


وأضاف: "هناك لاعبون محترفون بالخارج نتابعهم، ولنا رؤية خلال الفترة المقبلة، وسيكون عدد كبير من اللاعبين تحت المتابعة، وأمنح الأمل للجميع، أي لاعب يملك جواز سفر مصري ومقيد باتحاد الكرة، له حق الانضمام وتمثيل المنتخب الوطني".


وتابع: "نضع في حساباتنا معدل الأعمار بالإضافة لوجود الخبرات، وبالتزامن مع وصولنا إلى كأس العالم 2026 إن شاء الله، سنكون وصلنا لأفضل قائمة من اللاعبين، ونعمل دائمًا على ضم أفضل اللاعبين في أنديتهم، وبكل مرحلة سنضم الأفضل، لا يوجد لاعب يضمن وجوده، كل تجمع سنضم الذي يستحق لأن منتخب مصر أمانة، خاصة بعدما جئنا برغبة الجماهير، مما يجعلنا نعمل بضمير وأمانة، حتى نسعدهم".


وواصل: "عبدالله السعيد كان ضمن اختياراتي وتابعته بالفعل، وإن شاء الله الفترة المقبلة سيكون أفضل، خاصة أنه لا يزال منضما حديثًا للزمالك، ويحتاج فترة للتجانس، لا أنظر للسن، كان يمكنني أن أضمه للمنتخب، لكنني فضلت تأجيل الأمر حتى يصل لمستوى أفضل في الفترة المقبلة".


وأوضح: "لا أنظر لاسم النادي، هناك لاعبون أعجبت بهم في أكثر من فريق مثل إنبي، وهؤلاء سيكون لهم دور بالفترة المقبلة، ومصطفى شلبي كان من ضمن اللاعبين الذين كنت أريد ضمهم، لكنه عائد من إصابة، ولم يصل للمستوى الذي أريده".


وكشف: "تواصلنا مع محمد النني، لأنه ليس لاعبًا صغيرًا، ولكن نظرًا لعدم مشاركته بصفة مستمرة مع أرسنال، تعذر ضمه، نحتاج لدخوله في المباريات بشكل أكبر، وسيكون معنا في مرحلة من المراحل المقبلة، وتحدثنا معه وهو غاية في الأخلاق والاحترام، وأشكره جدًا على تفهمه".


وأردف: "تابعت طارق حامد، لكن لا أعلم موقفه من الاعتزال، وخلال الفترة المقبلة سنركز بشكل أكبر مع مردوده الفني، وحال احتاجنا خدماته سنتواصل معه وقتها".


وشدد: "لا يوجد خلال مع عمر كمال عبدالواحد، هو من اللاعبين المنضمين للأهلي ويشارك على فترات، وأنا أقيم اللاعبين من الناحية الفنية فقط، وخلال فترة من الفترات صعدنا عمر كمال عبدالواحد، وأشركناه في مركز الظهير الأيمن، والأهلي ضمه الآن في نفس المركز وكان يشارك مع فيوتشر بنفس المكان".


وأشار: "أي لاعب يمكن أن ينضم لأن منتخب مصر أمانة، وإذا لم أكن على قدر مسئولية هذا المكان، وسنمنح عمر كمال فرصة خلال الفترة المقبلة للمشاركة بشكل أكبر، ثم سنقوم بالحكم عليه من خلاله أداؤه".


وزاد: "أرى أن نجاحات اللاعب المصري تأتي من خلال المعسكرات الطويلة، لأنه يساعده في العديد من الجوانب، منها العامل البدني، وبالطبع تفيد المنتخب فنيًا وبدنيًا، وإذا أتيحت لي الفرصة من خلال لجنة المسابقات، أتمنى أن تكون المدة أطول، لأن الدوري والمعسكرات هدفها خلق توليفة بين اللاعبين للوصول لمستوى أفضل، والتأهل إلى كأس العالم 2026".


واستطرد: "سأقوم بمتابعة منتخبي الشباب والأولمبي، لكن لابد من مشاركة اللاعبين الصغار مع أنديتهم، للمساعدة في النزول بمعدل الأعمار والاعتماد عليهم خلال السنوات المقبلة".


وتابع: "كوكا يشارك باستمرار مع الأهلي، وتعرض لإصابة في الضلع بالمباراة قبل الماضية، ولكنه يشارك بشكل مؤثر، محمد حمدي نعول عليه للظهور بشكل مميز، وحرصنا على إحداث التوازن في الاختيارات بين الخبرة والشباب".

وأردف:"مركز المدافع به أزمة في مصر ونقص اختيارات، يوجد حجازي وعبدالمنعم وضممت معهما رامي ربيعة وأحمد رمضان بيكهام، في ظل بعض الغيابات المؤثرة بسبب الإصابة مثل ياسر إبراهيم ومحمود الونش".


وأتم: "نواجه أزمة في أن انضمام اللاعبين المحترفين يكون لمدة قصيرة، لكننا نأمل أن نعمل معًا على نقل أفكارنا خلال هذه الفترة، ونحن نمثل الشارع المصري ونحدد الاختيارات بحياد، ونحترم أراءكم، وكذلك للإعلاميين حق أصيل في توجيهنا وإخبارنا بالأرادء بالفنية وعلينا احترامها".


من جانبه ، كشف إبراهيم حسن مدير منتخب مصر، سبب عدم تواجد محمد صلاح لاعب نادي ليفربول والمنتخب الوطني، في قائمة المنتخب لمعسكر شهر مارس الجاري.


وقال إبراهيم حسن عن سبب عدم تواجد صلاح في القائمة: "ليس استبعاد، لم نستبعد محمد صلاح، غيابه جاء بناء على طلبه، وبجواب رسمي وصل إلى اتحاد الكرة، لرغبته في عدم التواجد خلال الفرة الحالية، والتدرج في التأهيل رفقة ليفربول، وبالتالي نحن كجهاز فني تقبلنا رغبته".


وأضاف: "هو يرى أنه غير جاهز بدنيًا خلال الفترة الحالية ويريد الاستمرار مع ليفربول، وبالتالي لا يمكن أن نضم لاعبًا دون إرادته، خلال الفترة الحالية سيتدرب مع فريقه، على أن يتواجد خلال الفترة المقبلة".
وواصل مدير منتخب مصر: "كنا نتمنى أن يتواجد محمد صلاح بالطبع، خاصة أنها البداية لنا في أول معسكر مع المنتخب، حتى تكون بداية قوية، ولكننا رغم ذلك وافقنا كجهاز فني على طلبه لرغبته في استمرار التدريب حتى يستعيد جاهزيته، وتم التنسيق مع اتحاد الكرة على ذلك".

وأتم إبراهيم حسن: "نتمنى تواجد صلاح مع منتخب مصر في مباراتي غينيا وبوركينا، لأنه قوة كبيرة وسيمثل إضافة كبيرة للمنتخب".
 

عاجل