رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال 9 سنوات فقط..

تمويل 6500 مشروع لتوفير 17 ألف فرصة عمل لأبناء جنوب سيناء

نشر
جنوب سيناء
جنوب سيناء

كشف باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لـ جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز نجح خلال الـ9 سنوات الماضية، منذ تولي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية في ضخ تمويلات تقرب من 600 مليون جنيه، لدعم ما يقترب من 6500 مشروع صغير ومتناهي الصغر لأبناء محافظة جنوب سيناء، وفرت 17.523 فرصة عمل.

جاء ذلك، خلال مشاركة الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات في مراسم رفع العلم المصري على أرض طابا، وذلك بمناسبة الذكرى الـ35 لتحرير طابا والعيد الوطني لمحافظة جنوب سيناء، حيث التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وشارك في فعاليات افتتاح بعض المشروعات لتطوير قرية النقب، ومنها افتتاح ملعب كرة قدم خماسية ومكتب بريد وعدد من المشروعات الأخرى.

دورات تدريبية

وكشف رحمي، أن جهاز تنمية المشروعات قدم مئات الدورات التدريبية وخدمات الشباك الواحد للمواطنين في جنوب سيناء؛ لمساعدتهم في تأسيس مشروعاتهم وتيسير حصولهم على الخدمات التمويلية لإقامة مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.

تنمية سيناء

وأعرب رحمي عن سعادته للمشاركة في هذا الحدث المهم، الذي يشعر كل المصريين بالعزة والكرامة برفع علم مصر على أرض طابا الغالية، ويمثل علامة فارقة في تاريخنا المعاصر بعودة هذه الأرض العزيزة للسيادة المصرية، مُوضحًا أن الفترة الجارية تشهد جهودًا مكثفة من مختلف أجهزة الدولة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتنمية سيناء بوجه عام، واستغلال كافة مواردها بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأشار، إلى أنه التقى جنوب سيناء، حيث ناقشا أوجه التعاون المستقبلي بين الجانبين للتعرف على احتياجات المحافظة التنموية، وأوجه التوسع في مختلف الأنشطة التي ينفذها الجهاز في جنوب سيناء، ومنها المشاركة في تطوير قرية النقب، وتقديم دورات تدريبية للمواطنين تساعدهم على تطوير مهاراتهم في صناعة الحرف اليدوية لتحسين جودة منتجاتهم، مما يزيد من إمكانية تسويقها بين السائحين المترددين على محافظة جنوب سيناء.

ريادة الأعمال

وأشار رحمي، إلى أنه تم مناقشة قيام الجهاز بتنفيذ دورات تدريبية متخصصة في مجال ريادة الأعمال؛ لتأهيل المواطنين على بدء مشروعاتهم الصغيرة الجديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة، بالإضافة إلى تمويل مشروعات جديدة بمنفذ طابا، مما يسمح باستغلال إمكانات هذه المنطقة التجارية بالوجه الأمثل.

عاجل