رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يؤدي صلاة الجمعة في مسجد المشير طنطاوي بمناسبة يوم الشهيد

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يؤدي الرئيس عبدالفتاح السيسي صلاة الجمعة من مسجد المشير طنطاوي، في التجمع الخامس، بمناسبة احتفال مصر بذكرى يوم الشهيد.

ووصل الرئيس السيسي، منذ قليل، إلى مسجد المشير طنطاوي، ورافقه الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكبار رجال الدولة.

فتح المتاحف العسكرية

تقرر فتح المتاحف والمزارات العسكرية ومنطقة العرض المكشوف ببانوراما حرب أكتوبر لاستقبال المواطنين مجانًا، غدًا السبت، بمناسبة احتفالات مصر والقوات المسلحة بـ يوم الشهيد والمحارب القديم.

وتشارك الموسيقات العسكرية في تقديم عدد من العروض الموسيقية والأغاني الوطنية بميدان الشهيد عبدالمنعم رياض، في القاهرة؛ تزامنًا مع الاحتفال بـ يوم الشهيد.

خطبة الجمعة بعنوان يوم الشهيد

وحددت وزارة الأوقاف، خطبة الجمعة، اليوم الموافق 8 مارس 2024 (الجمعة الأخيرة من شهر شعبان 1445 هجريًا)، تحت عنوان «يوم الشهيد وتاريخ الشهداء العظام».

وشددت وزارة الأوقاف، على الأئمة بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون الخطبة بذلك ما بين 10 دقائق و15 دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معًا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز، حتى يُنهي الخطيب خطبته والناس في شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفي الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

عاجل