رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السلطة الفلسطينية تدفع 65% من رواتب موظفيها عن شهر يناير

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة المالية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عزمها صرف 65% من راتب يناير، إلى موظفي السلطة الفلسطينية في القطاعين المدني والعسكري، مع تواصل الأزمة المالية التي تمر بها السلطة.

وقالت الوزارة، في بيان: "موعد صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر يناير هو، الخميس، بنسبة 65% من الراتب وبحد أدناه 2000 شيكل (نحو 555 دولاراً)"، موضحة أن بقية المستحقات هي "ذمة لصالح الموظفين تصرف عندما تسمح الإمكانيات المالية".

وتعجز السلطة الفلسطينية للعام الثاني عن دفع رواتب كاملة لموظفيها البالغ عددهم حوالي 140 موظفاً بسبب الأزمة المالية التي تمر بها.

ولم تقدم الوزارة في بيانها مزيداً من التفاصيل بشأن مصدر الأموال، إذ كانت السلطات الإسرائيلية أعلنت احتجاز أموال السلطة منذ اندلاع الحرب على غزة في أكتوبر الماضي.

منظمة الصحة العالمية: نقص التغذية «متفاقم» في شمال غزة

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن نقص التغذية أصبح "متفاقماً بشكل خاص" في شمال قطاع غزة.

وقال ريتشارد بيبركورن، ممثل المنظمة في غزة والضفة الغربية: "الوضع متفاقم بشكل خاص في شمال غزة".

وأضاف أن طفلاً من بين كل 6 أطفال دون الثانية من العمر  يعاني من سوء تغذية حاد في شمال القطاع.

وأوضح: "كان هذا في يناير، لذا من المرجح أن يكون الوضع أسوأ اليوم".

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أن عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر، ارتفع إلى 30 ألفاً و631 فلسطينياً، بالإضافة إلى 72 ألفاً و43 مصاباً.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة، في بيان عبر فيسبوك، إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، قتلت 97 فلسطينياً، وأصابت 123 آخرين، في اليوم الـ151 للحرب، خلال الساعات الـ24 الماضية.

عاجل