رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تنظيم الاتصالات» يوقع بروتوكول تعاون مشترك مع الأكاديمية الوطنية للتدريب

نشر
بروتوكول تعاون مشترك
بروتوكول تعاون مشترك

وقَّع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بروتوكولًا للتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب يهدف إلى تبادل الخبرات في المجالات التكنولوجية والبرامج التدريبية المتقدمة، وذلك لتنمية القدرات الرقمية لقادة المستقبل.

توثيق التعاون والتنسيق

تأتي هذه الخطوة انطلاقًا من حرص كل من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والأكاديمية الوطنية للتدريب على توثيق روابط التعاون والتنسيق والتكامل فيما بينهما. تهدف هذه الشراكة إلى تطوير وتنمية الكوادر البشرية بما يتواكب مع المستجدات التقنية الحديثة، وتوحيد الرؤى وتقديم برامج تدريبية مشتركة من خلال خبراء ومتخصصين من كلا الجانبين.

تطوير الكوادر البشرية وتنفيذ دورات تدريبية متخصصة

يهدف البروتوكول إلى تطوير الكوادر البشرية وتنفيذ دورات تدريبية متخصصة عالية الجودة من خلال خبراء ومتخصصين من كلا الجانبين. ستركز هذه الدورات على مجالات الأمن السيبراني، والخدمات الرقمية، والتكنولوجيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي. تهدف هذه البرامج إلى إعداد كفاءات متخصصة قادرة على إيجاد وخلق حلول عملية للتصدي للتحديات التي تواجه سوق الاتصالات المصري.

إقامة شراكات استراتيجية مع المؤسسات العلمية والعملية

أكد المهندس حسام الجمل، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن توقيع بروتوكول التعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب يأتي في إطار حرص الجهاز على إقامة شراكات استراتيجية مع المؤسسات العلمية والعملية الرائدة في مجالات التدريب والتطوير الرقمي للقيادات الشابة. تهدف هذه الشراكات إلى ضمان رفع مستوى الوعي بفرص وتحديات عملية التحول الرقمي التي تنتهجها الدولة بشكل متسارع.

رفع مستوى المهارات الرقمية والحد من المخاطر السيبرانية

أعربت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، عن تقديرها للتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. أكدت أن هذا البروتوكول من شأنه أن يُسهم في رفع مستوى المهارات الرقمية والحد من المخاطر السيبرانية في مصر، من خلال تقديم مجموعة من البرامج التدريبية المتنوعة لتلبية احتياجات سوق العمل.

الاستثمار في رأس المال البشري

يُمثل هذا البروتوكول خطوة مهمة في إطار خطة الأكاديمية الوطنية للتدريب لضمان الاستثمار في رأس المال البشري، الذي يُعد أهم ثرواتنا غير الناضبة. تهدف هذه الخطوة إلى إعداد جيل جديد من القادة المهرة في المجالات الرقمية، لقيادة عملية التحول الرقمي في مصر وتحقيق التنمية المستدامة.

عاجل