رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة: دعم موقف سرفيس المريوطية فيصل بخطوط للأقاليم والمحافظات المجاورة

نشر
موقف السرفيس
موقف السرفيس

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد، اليوم الأحد، دعم موقف السرفيس الكائن بمنطقة المريوطية بجوار شارع الشيشيني بعدد من خطوط الأقاليم تتمثل في محافظات "القليوبية والغربية والإسماعيلية، والخطوط الداخلية "بولاق، المنيب"، موجها مديرية الإسكان بسرعة تسليم المواقف المنتهية إلى جهاز السرفيس للبدء في تشغيلها مما يسهم في نقل سيارات السرفيس بها لتيسير الحركة المرورية وخدمة المواطنين.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم لمتابعة نسب تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع تغطية وتطوير ترعة المريوطية بمنطقة كوبري الصحابة ومنزل الطريق الدائري بطول 450 م2 والتي تعد آخر قطاعات العمل بمشروع رفع كفاءة مسار الترعة ضمن خطة تطوير الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير. 

موقف السرفيس في الجيزة

وأوضح راشد أن الأعمال ستشهد إنشاء ممشي سياحي ومواقف حضارية وساحات انتظار وذلك أسوة بما تم تنفيذه من مشروعات خدمية خلال المرحلتين الأولى والثانية من المشروع، كما اطلع خلال جولته على الرسومات الهندسية للمشروع بالموقع مع معاينة جودة الخامات المستخدمة. 

كما شهدت جولة محافظ الجيزة تفقد أعمال رصف الطريق الشرقي للمريوطية بطول 2.5 كم بدءآ من الملك فيصل وحتى كوبري الصحابة بعرض 25 مترا وذلك بعد توسعته وإزالة كافة التعديات الموجودة على خطوط التنظيم، موجها بضرورة إنشاء طريق خدمة وساحات انتظار على جانبي الطريق.

وشملت جولة محافظ الجيزة تفقد أعمال رصف وتطوير البر الغربي لترعة المريوطية، موجها مدير مديرية الطرق بضرورة الالتزام بالمواصفات المحددة لتنفيذ الأعمال مع تدعيمه ببالوعات صرف مياه الأمطار، مؤكدا على مدير مديرية الطرق بالتشديد على الشركة المنفذة بضرورة تنفيذ الأعمال وفقاً للجدول الزمني المحدد إلى جانب رفع المخلفات الأعمال الموجودة ونواتجها أولا بأول. 

وشدد المحافظ على رئيس حي الهرم بعدم السماح للمحلات والمقاهي بوجود تعديات على أرصفة المشاة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.. واستمع محافظ الجيزة، إلى عدد من مطالب المواطنين من قاطني المنطقة، مؤكدا على المختصين بسرعة فحصها واتخاذ الإجراءات اللازمة، لافتا إلى أن المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم كافة سبل الدعم اللازم وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفق الجدول الزمني المحدد.

كما كلف محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بالتعاون مع الشركات المنفذة لتقديم الدعم اللازم لهم وتذليل جميع العقبات التي تواجههم. 
رافق محافظ الجيزة شاكر يونس السكرتير العام، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، المهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق، شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل، المهندسة رضوي حامد مدير مديرية الإسكان، محمود حسين رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي، طه عبدالصادق رئيس حي الهرم، أشرف تامر رئيس حي الطالبية.

عاجل