رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية: مؤتمر «مارلوج 13» يمثل دورًا أساسيًا في صناعة النقل البحري

نشر
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية محمد الشريف

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن المؤتمر الدولي "مارلوج 13 "يمثل دورا أساسيا في صناعة النقل البحري وتحقيق التطوير الشامل للموانئ العربية لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي العالمي.

فضلا عن تسليط الضوء على التحديات التي تواجه صناعة النقل البحري، وإتاحة الفرصة إلى تضافر جهود صانعي القرار ومجتمع الموانئ والخدمات اللوجستية، على تبادل المعرفة وتنفيذ أفضل الممارسات.

صناعة النقل البحري

جاء ذلك في كلمة المحافظ خلال افتتاح مؤتمر "مارلوج 13" الذي ينظمه معهد الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 3-5 مارس الجاري.

وقال المحافظ "منذ تولي مهام منصبي كمحافظ الإسكندرية وأنا أحرص دائمًا على المشاركة في هذا المؤتمرالمتميز الذي يعد ملتقي علمي وعالمي إذ أنه يسلط الضوء على قطاع النقل البحري إحدى أهم القطاعات التي لها تأثير قوي ومباشر على اقتصاد الدول".

وأشار إلى أن المؤتمر على مدار أكثر من عشر سنوات أصدر عددًا من التوصيات المهمة التي كان لها دورها في عملية تنمية وتطوير الموانئ في مصر والمنطقة العربية، بما ساهم في تحويل مصر إلى مركز عالمي للطاقة والتجارة واللوجستيات على المستوى الإقليمي والأفريقي والعالمي. 

ووجه الشكر للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على الدعوة لحضور المؤتمر.؟

كما توجه بخالص الشكر إلى جميع المنظمين والقائمين والمشاركين، معربا عن تطلعه للخروج بتوصيات تساهم في رفع معدلات صناعة النقل البحري في مصر والدول الأجنبية بصفة عامة والإسكندرية بصفة خاصة حيث تمتلك الإسكندرية عددا من الموانئ التي يتم من خلالها تصدير نحو 65% من صادرات مصر.

عاجل