رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شكرى يجتمع مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى بالرياض

نشر
مستقبل وطن نيوز

اجتمع وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في إطار آلية التشاور السياسي بين جمهورية مصر العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحسب ما نقله المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عبر منصة "إكس".

وأكد السفير أحمد أبو زيد اعتزاز مصر بخصوصية العلاقات المصرية - الخليجية المتميزة، ونعمل سوياً من أجل دعم استقرار وسلامة دول وشعوب منطقتنا العربية.

مصر تدين الاستهداف الإسرائيلي غير الإنساني للمدنيين الفلسطينيين في دوار النابلسي بغزة

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية الخميس الماضي، الاستهداف الإسرائيلي اللاإنساني لتجمع من المدنيين الفلسطينيين العُزّل الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات الإنسانية في دوار النابلسي شمال قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

واعتبرت مصر أن استهداف مواطنين مسالمين يهرولون لالتقاط نصيبهم من المساعدات الإنسانية جريمةً مشينةً، وانتهاكاً صارخاً لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واستهتاراً بقيمة الإنسان وقدسية روحه.

و طالبت جمهورية مصر العربية الأطراف الدولية الرئيسية، ومجلس الأمن، لاسيما الدول التي تعيق قدرة المجلس عن المطالبة بوقف إطلاق النار، بتحمل المسئولية الإنسانية والأخلاقية والقانونية عن وقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، والضغط على إسرائيل للامتثال لأحكام القانون الدولي وتحمل مسئولياتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، ومحاسبة مرتكبي تلك الانتهاكات.

وأعادت مصر التذكير والتأكيد على موقفها الراسخ المطالب بحتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وضرورة إزالة كافة المعوقات التي تحول دون تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة كاملة ومستدامة إلى قطاع غزة، ورفض أية محاولات تستهدف تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.

عاجل