رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هبوط حاد في أسعار الذهب وعيار 21 يفقد 90 جنيهًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يواصل المعدن الأصفر الانهيار خلال تعاملات اليوم حيث هبط سعر الذهب عيار 21 الأكثر طلبا وانتشارا في السوق المصرية 90  جنيها مقارنة بسعره في بداية تعاملات اليوم، حيث سجل عيار 21 الآن 2810 جنيها، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 22480 جنيها للبيع.

أسعار الذهب في السوق المصرية الآن

أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، من خلال موقعها الإلكتروني، التحديث الجديد لـ أسعار الذهب الآن.

أسعار الذهب الآن


عيار 21 سجل 2825 جنيها

عيار 24 سجل 3211.4 جنيها

عيار 18 سجل 2408.4 جنيها
عيار 14 سجل 1878.5 جنيها

قيمة الذهب في الجنيه قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة 22480 جنيها.

بينما سجلت الاوقية 2083.5 دولار.

 

صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة

 

وبدأت أسعار الذهب على المستوى المحلي في الهبوط منذ توقيع صفقة رأس الحكمة، حيث صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الحكومة المصرية تسلمت، 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشماليّ الغربيّ لمصر، وبذلك تكون الدفعة الأولى قد اكتملت بشكل فعليّ.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن خلال اجتماع الحكومة، الأسبوع الماضي، أنه تم تسلُّم 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى، وأن الـ5 مليارات الأخرى سيتم تسلمها، الجمعة، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات للتنسيق بين البنك المركزي والجانب الإماراتي، لتحويل 5 مليارات دولار من الوديعة إلى الجنيه المصري، وأنه في غضون شهرين ستحصل مصر على المبلغ المتبقي الذي تم الإعلان عنه، لاستكمال مبلغ 35 مليار دولار استثمار مباشر يدخل للدولة من هذه الصفقة، بخلاف نسبة الـ35% التي ستحصل عليها الدولة من صافي أرباح المشروع.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة، الأسبوع الماضي، أنه سيتم تشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، خصوصًا بمشروع تطوير وتنمية رأس الحكمة، مُهمتها تيسير الإجراءات، وتذليل أي عقبات، وحل أي مشكلات، والتنسيق، بهدف تنفيذ التزاماتنا في هذا المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن الدولة المصرية تستهدف نجاح هذا المشروع التنموي المهم والضخم، ليكون نجاح هذه الشراكة مع الأشقاء في الإمارات، نموذجًا لبناء شراكات استثمارية أخرى، تُدر عوائد كثيرة على الشعب المصري.

 

عاجل