رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال: حربنا مع حماس ونسعى لتوسيع إيصال المساعدات الإنسانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل، إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حربهم مع حركة حماس، وليست مع سكان غزة، ويسعون لتوسيع إيصال المساعدات الإنسانية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: مستعدون لمواجهة أي "تصعيد" يحدث خلال شهر رمضان.

ارتفاع عدد شهداء مجزرة دوار النابلسي بغزة إلى 112 شهيدا و760 جريحا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء في مجزرة دوار النابلسي بقطاع غزة إلى 112 شهيدا و760 جريحا، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

أمريكا تطلب من إسرائيل توضيحات بشأن حادث قافلة المساعدات في غزة

أعلن موقع أكسيوس نقلا عن مسؤول أمريكي، أن الولايات المتحدة طلبت من إسرائيل توضيحات بشأن حادث قافلة المساعدات في غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

مصر تدين الاستهداف الإسرائيلي غير الإنساني للمدنيين الفلسطينيين في دوار النابلسي بغزة

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الخميس، الاستهداف الإسرائيلي اللاإنساني لتجمع من المدنيين الفلسطينيين العُزّل الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات الإنسانية في دوار النابلسي شمال قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

واعتبرت مصر أن استهداف مواطنين مسالمين يهرولون لالتقاط نصيبهم من المساعدات الإنسانية جريمةً مشينةً، وانتهاكاً صارخاً لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واستهتاراً بقيمة الإنسان وقدسية روحه.

وطالبت جمهورية مصر العربية الأطراف الدولية الرئيسية، ومجلس الأمن، لاسيما الدول التي تعيق قدرة المجلس عن المطالبة بوقف إطلاق النار، بتحمل المسئولية الإنسانية والأخلاقية والقانونية عن وقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، والضغط على إسرائيل للامتثال لأحكام القانون الدولي وتحمل مسئولياتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، ومحاسبة مرتكبي تلك الانتهاكات.

وأعادت مصر التذكير والتأكيد على موقفها الراسخ المطالب بحتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وضرورة إزالة كافة المعوقات التي تحول دون تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة كاملة ومستدامة إلى قطاع غزة، ورفض أية محاولات تستهدف تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.

عاجل