رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة» تنظم أول ندوة تدريبية حول الممارسات الحديثة في زراعة القطن ببني سويف

نشر
زراعة القطن
زراعة القطن

نظم معهد بحوث القطن أول ندوة تدريبية حول محصول القطن بمقر الإرشاد الزراعي في مديرية الزراعة بمحافظة بني سويف، وبحضور قيادات الوزارة ومعهد القطن.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، بالتواجد الميداني مع المزارعين وتكثيف الندوات الإرشادية والتدريب للأخصائيين الزراعيين ومديري الإدارات الزراعية ومديري الجمعيات الزراعية بالمراكز الإرشادية بجميع المحافظات قبل بدء موسم زراعة المحاصيل الاستراتيجية، وتحت إشراف الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عبدالناصر رضوان مدير معهد بحوث القطن.

زراعة القطن

وفي بداية الندوة.. أكد المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة في بني سويف، أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات لزراعة القطن وتقوم بالتعاون مع كافة الجهات لتسهيل خدمات وعمليات زراعة القطن من تطهير ترع ومصارف ومكافحة حشائش وآفات وتوفير الأسمدة المتنوعة في الجمعيات والمراكز.

كما أشار إلى أن مزارعي القطن يحصلون على أعلى متوسط لوحدة المساحة، كما كانت الأسعار هذا الموسم مربحة.

وتحدث الدكتور ياسر المنسي وكيل معهد القطن للإرشاد عن أهم الظواهر التي تصيب القطن ومنها الاحمرار والهياج الخضري وبندقة اللوز إلى جانب تأثير التغيرات المناخية وكيفية تعزيز قدرة النبات على تحملها وتفادي هذه التغيرات والعمل على المحافظة على اللوز الموجود للحصول على أعلى إنتاجية.

عاجل