رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي «2024 EECA EXPO»

نشر
 معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي «2024 EECA EXPO»

تنطلق اليوم الخميس فعاليات معرض القاهرة الدولي (EECA EXPO 2024) بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وذلك خلال الفترة من 29 فبراير وحتى 9 مارس المقبل، وتم اختيار ليبيا لتكون ضيف شرف المعرض هذا العام في نسخته السابع والخمسون، بجانب مشاركة دولتي الكويت ونيبال.

 

 معرض القاهرة الدولي «2024 EECA EXPO»

 

ومن جانبه، أعلن اللواء شريف المواردي، رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، أن المشاركة في مختلف المعارض المحلية والدولية يساهم في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي.

ويعد معرض القاهرة الدولي حدث تجاري راسخ يسهم في تحقيق المنافسة بين الشركات والتي ينتج عنها رفع جودة المنتجات وتقديمها بأسعار منافسة.

وبحسب بيان، قال رئيس الهيئة إن الشركات العارضة هذا العام تصل إلى 200 شركة على مساحة اجمالية 20 الف متر مربع وبمشاركة وزارتى الانتاج الحربى والداخلية ممثلة في منافذ «أمان» والمجالس التصديرية للصناعات الغذائية والجلود والصناعات الكيماوية والأسمدة والحاصلات الزراعية، وأيضًا جهاز المشروعات الصغيرة ومركز تحديث الصناعة والغرفة التجارية بدمياط بجانب الخدمات البنكية «بنك مصر وبنك القاهرة» وخدمات البريد المصري، ومؤسسة التضامن للتمويل الاصغر ومشاركة حزب حماة الوطن.

وأضاف رئيس الهيئة أن الشركات العارضة تقوم بعرض منتجاتها من الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والصناعات النسيجية والملابس الجاهزة والمفروشات والصناعات اليدوية والمراتب والسجاد والصناعات الغذائية والصناعات الكيماوية واليدوية كما يضم المعرض منتجات المحافظات والغرف التجارية والصناعية وتحظى المعروضات بتخفيضات كبيرة إلى جانب إتاحة امكانية التقسيط بدون فوائد.

وأوضح رئيس الهيئة أن الدول المشاركة في  معرض القاهرة الدولي «2024 EECA EXPO» هي «ليبيا» الشقيقة وتشارك بوفد يضم 7 شركات تعمل في مجال الاستثمارات الصناعية والعقارية والخدمات القابضة والتأمين.

ويضم المعرض مشاركة دولة الكويت الشقيقة بنحو 10 شركات تعمل في مجالات الإنشاءات والصناعات الكهربائية والاسمنت والأعمال الخشبية والتغليف وصناعات البحر والأغذية الخفيفة والحلويات.

 

وتقوم الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بالاستعدادات والتحضيرات النهائية لاستضافة  معرض القاهرة الدولي «2024 EECA EXPO» وبما يسهم في خروجه بأفضل شكل ممكن حيث تشهد هذه الدورة إقبالًا ملحوظًا من العارضين المشاركين بالمعرض من مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وتشارك دولة نيبال بوفد من وزارة التجارة والصناعة غب  معرض القاهرة الدولي «2024 EECA EXPO» وكذلك مركز التصدير والتجارة.

عاجل