رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قرعة كأس الاتحاد الإنجليزي: مانشستر يونايتد مع ليفربول ونيوكاسل أمام السيتي

نشر
كأس الاتحاد الإنجليزي
كأس الاتحاد الإنجليزي

 أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عن مواجهة قوية بين فريقي ليفربول ومانشستر يونايتد.
واختتمت مساء اليوم الأربعاء مباريات دور الـ16 لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث أسفر الدور عن تأهل ثمانية فرق هي "ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي ونيوكاسل وولفرهامبتون وكوفنتري سيتي وليستر سيتي".
ونتج عن القرعة، التي أقيمت مساء اليوم، المواجهات التالية: ليفربول مع مانشستر يونايتد، ولفرهامبتون مع كوفنتري سيتي، وتشيلسي مع ليستر سيتي، مانشستر سيتي مع نيوكاسل.
 

رغم الغيابات.. ليفربول يهزم ساوثهامبتون بثلاثية ويبلغ ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي


حجز فريق ليفربول مقعده في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد فوزه مساء الأربعاء على ضيفه فريق ساوثهامبتون بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول، في إطار منافسات دور الـ16 للمسابقة الأعرق في إنجلترا.
وتغلب ليفربول على الإصابات والغيابات العديدة التي ضربت صفوفه مؤخرا، وأبرزها نجم الفريق المصري محمد صلاح، والأوروجوياني داروين نونيز، والمجري سوبوسلاي، والبرتغالي دييجو جوتا، ونجح في عبور عقبة ساوثهامبتون، والتأهل لدور الثمانية بعد الاعتماد على مجموعة من اللاعبين الشباب.

 

سجل ثلاثية ليفربول، لويس كوماس في الدقيقة 44، وجايدن دانز "هدفين" في الدقيقتين 73 و88.

ومن المقرر أن يلتقي ليفربول في الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد مع غريمه مانشستر يونايتد الذي تأهل بعد فوزه اليوم على نوتنجهام فورست بهدف نظيف.

كما صعد فريق ولفرهامبتون للدور ذاته بعد فوزه على ضيفه برايتون بهدف دون رد سجله اللاعب ماريو ليمينا في الدقيقة الثانية.

 

تأهل تشيلسي ومانشستر يونايتد لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي


تأهل فريق تشيلسي إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه الصعب على فريق ليدز يونايتد بنتيجة 3-2، مساء الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ 16 للمسابقة.
تقدم ليدز بهدف في الدقيقة 9 عبر لاعبه ماتيو جوزيف، ثم رد تشيلسي بتسجيل هدفين عن طريق نيكولاس جاكسون في الدقيقة 15، وميخايلو مودريك في الدقيقة 37، قبل أن يدرك ليدز التعادل بهدف ماتيو جوزيف في الدقيقة 59.

 

وفي الدقيقة 90، سجل كونور جالاجر لاعب تشيلسي هدف الفوز القاتل، ليقود الفريق اللندني لبلوغ دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيواجه فريق ليستر سيتي.

 

كما تأهل فريق مانشستر يونايتد لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد تغلبه مساء الأربعاء على مضيفه نوتنجهام فورست بهدف دون رد.

ظل التعادل السلبي سائدا على اللقاء حتى الدقيقة 89 التي شهدت تسجيل هدف مانشستر يونايتد الوحيد عن طريق لاعبه البرازيلي كاسيميرو بضربة رأسية.

 

 

عاجل