رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القوات الجوية المصرية» يتصدر قائمة الأعلى تداولًا على «إكس»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تصدر هشتاج «#القوات_الجوية_المصريه» تريند موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً-.

وتفاعل رواد السوشيال ميديا بشكل كبير مع خبر القوات الجوية المصرية تنفذ عملية إسقاط لمساعدات غذائية وطبية في قطاع غزة -وفقًا لمصدر أمني رفيع المستوى-.

كما بدأ الهلال الأحمر المصري يجهز لإقامة المخيم الثالث في خان يونس بقطاع غزة، موضحًا أن الدولة المصرية لم تتوقف في دعمها وتوجيهها بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني حتى يتم استيعاب جميع أعداد النازحين الممكنة داخل أماكن آمنة ومنظمة، تتوفر فيها احتياجاته الأساسية بالإضافة إلى إقامة مستشفى ميداني داخل قطاع غزة لتقديم الخدمات الصحية للمخيمات والنازحين.

مصدر مطلع: مصر تُقيم مستشفى ميداني داخل قطاع غزة يتضمن غرف عمليات

أفادت "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن مصدر مصري مطلع أن مصر تستعد لإقامة مستشفى ميداني مصري داخل قطاع غزة يتضمن غرف عمليات مجهزة.

الرئيس السيسي والعاهل الأردني يناقشان جهود إنفاذ المساعدات لقطاع غزة

ناقش الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني عبدالله بن الحسين، جهود إنفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، في ضوء التدهور الكبير في الأوضاع الإنسانية في القطاع.

جاء ذلك، في اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا من العاهل الأردني.

تعزيز العلاقات الثنائية

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، في ضوء أواصر الأخوة التاريخية بين الشعبين الشقيقين.

قطاع غزة

تضمن الاتصال أيضًا التباحث بشأن مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض الجهود المكثفة الرامية لوقف إطلاق النار.

وناقش الزعيمان جهود إنفاذ المساعدات في ضوء التدهور الكبير في الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، كما تم تأكيد الرفض الكامل لتصعيد العمليات العسكرية، لتداعياته على أمن واستقرار المنطقة ككل.

القضية الفلسطينية

وشدد الزعيمان على أن الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية يمثل أساس أي جهود لاستعادة السلم في الإقليم، وذلك بإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

عاجل