رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مركز الرصد الأمني» و«قرية تراثية» و«مضمار هجن».. آمنة يتفقد مشروعات تنموية ضخمة في شرم الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

قام اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، بجولة تفقدية لعدد من المشروعات التنموية بمدينة شرم الشيخ، حيث تفقدا مركز الرصد الأمني الموحد ومنطقة سباقات الهجن والقرية التراثية.

مركز الرصد الأمني الموحد

استمع الوزير خلال جولته في مركز الرصد الأمني الموحد لشرح واف عن عمل المركز، الذي يُعد مركزًا للتحكم الشامل والمركزي للمنظومات الأمنية بجميع مدن المحافظة.

يهدف المركز إلى تأمين مدينة شرم الشيخ بالكامل والطريق الأوسط والدائري بالكاميرات البانورامية والأمنية، وكذا تأمين جميع مدن المحافظة وطريق شرم الشيخ / النفق، وطريق شرم الشيخ/ طابا من مكان مركزي واحد عن طريق شبكات مؤمنة جاري تنفيذها عن طريق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية _ الشركة العربية العالمية للبصريات.

منطقة سباقات الهجن

قام الوزير ومحافظ جنوب سيناء بزيارة لمنطقة سباقات الهجن، حيث تفقد الوزير المنصة الرئيسية وقاعة كبار الزوار والقرية التراثية.

أوضح محافظ جنوب سيناء أن القرية التراثية تم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وأنها تشمل 10 ورش حرفية و 2 قاعة عرض، مخازن، مسجد، مسرح مكشوف، مطعم بدوي، حدائق مفتوحة ولاند سكيب.

إشادة وزير التنمية المحلية

أشاد وزير التنمية المحلية بما شهده خلال جولته بمدينة شرم الشيخ، مؤكدًا أن جميع مشروعات الخطة الاستثمارية تتم بجنوب سيناء على خير وجه.

قدم الوزير الشكر لمحافظ جنوب سيناء لمجهوداته وجميع العاملين معه على ما حققوه من نجاحات متميزة في تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظة.

وتُعد جولة وزير التنمية المحلية في شرم الشيخ دليلًا على اهتمام الحكومة المصرية بتطوير المحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتُظهر المشروعات التنموية التي تم تنفيذها كفاءة ونجاح الأجهزة التنفيذية في جنوب سيناء بقيادة محافظ المحافظة.

وتُعد هذه المشروعات خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة في المحافظة وجذب المزيد من الاستثمارات والسياحة.

عاجل