رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق منظومة «التاكسي الذكي».. خطوة هامة لتحويل شرم الشيخ إلى مدينة ذكية

نشر
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية بمبنى مجلس مدينة شرم الشيخ

التقى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، مع اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لبحث سبل تحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة ذكية. ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة المصرية على مواكبة التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا وتحسين حياة المواطنين.

جهود المحافظة في التحول الرقمي

استمع وزير التنمية المحلية لشرح وافٍ لما تم من جهود المحافظة في ملف التحول الرقمي وجهود تأسيس المرصد الحضري والمنظومات الذكية والتحول الرقمي، والمؤشرات، ونسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية، وأوضاع التقنين، والتصالح، والمتغيرات المكانية.

تفقد الوزير والمحافظ المبنى الجديد لمجلس مدينة شرم الشيخ، حيث اطلعا على آليات تقديم الخدمات وطريقة عمل المركز التكنولوجي ومركز خدمات مصر.

منظومة "التاكسي الذكي"

تابع الوزير والمحافظ الاستعدادات الجارية لتشغيل منظومة "التاكسي الذكي" رسميًا في مدينة شرم الشيخ، لتصبح أول مدينة ذكية في مصر تعتمد أحدث منظومات التحول الرقمي والشمول المالي.

مميزات منظومة "التاكسي الذكي":

تعزيز الأمن والسلامة بتركيب كاميرات مراقبة داخلية وخارجية في جميع سيارات الأجرة.
ربط المركبات بنظام GPS لتحديد الموقع وتتبع الرحلات.
توفير رحلات مريحة وفعالة.
تمكين الركاب من حجز المركبات مسبقًا عبر تطبيق ذكي.
إتاحة خيارات دفع متنوعة مثل الدفع الإلكتروني وكروت الشحن.
ضمان وصول الركاب إلى وجهتهم في الوقت المحدد.

إشادة وزير التنمية المحلية

أشاد اللواء هشام آمنة بالأداء المتميز للخدمات المقدمة للمواطنين بطريقة ميسرة من خلال منظومة الشباك الواحد، مؤكدًا على حرص الحكومة المصرية على تفعيل منظومة التحول الرقمي وتحسين منظومة الخدمات الحكومية والإجرائية المقدمة للمواطنين والمستثمرين وأصحاب الأعمال.

جهود محافظة جنوب سيناء

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن المحافظة تعمل على تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين في جميع المدن والمراكز والاستفادة من التحول الرقمي الذي تقوم به الدولة، مشيرًا إلى أن مركز خدمات مصر يؤدي عدد كبير من الخدمات التي يطلبها المواطن في جميع القطاعات الخدمية اليومية.

أضاف المحافظ أن المبنى الجديد لمجلس المدينة صديق للبيئة ومن المباني الذكية في نموذج التصميم والإمكانات المتقدمة على المستوى التقني والتكنولوجي والرقمنة.

واختتم المحافظ بالتأكيد على استمرار جهود المحافظة وجميع العاملين لأعمال التطوير والتحديث في جميع القطاعات.

عاجل