رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتشيتينو قبل موقعة ليفربول بنهائي كأس الرابطة: تشيلسي يبني روحًا تنافسية

نشر
ليفربول وتشيلسي
ليفربول وتشيلسي

استبق ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي، نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أمام ليفربول الأحد، مشدداً على أن فريقه يبثّ روحاً قتالية أكثر قوة في لاعبيه الشبان، الساعين إلى إطلاق مسيراتهم المهنية عبر الفوز بألقاب.

تشيلسي خسر 4-1 أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز الشهر الماضي، لكنه بعد ذلك فاز 3-1 على أستون فيلا وتعادل 1-1 مع مانشستر سيتي.

بوتشيتينو يأمل بإحراز أول لقب إنجليزي، بعد فشله في ذلك مع ناديه السابق توتنهام هوتسبير، عندما خسر في نهائي كأس الرابطة أمام تشيلسي عام 2015.

كذلك يسعى تشيلسي للتتويج بلقب كأس الرابطة للمرة السادسة، بعد خسارته في آخر خمس مباريات نهائية بمسابقات الكؤوس المحلية، بما في ذلك هزيمته أمام ليفربول في كأس الرابطة وكأس إنجلترا في موسم 2021-2022.

"قدرة تنافسية"

وقال مدرب تشيلسي: "الأوضاع تتبدّل، هل رأيتم في مطلع الموسم هذا النوع من السلوك من اللاعبين، عندما يحتفلون ككتلة واحدة سوياً وعندما يشجّعون بعضهم بعضاً؟".

وأضاف: "عندما تضع بذرة فإنك لا ترى النتائج مباشرة، لكنها تبدأ في النموّ، هذا هو حال كل الفرق الجديدة، بناء هذه الروح التنافسية".

وتابع: "الفوز بألقاب سيكون وسيلة جيدة لبلوغ هذه القدرة التنافسية الجيدة، المركز الثاني هو أسوأ شيء في العالم، سنبني المسيرات المهنية للاعبين ومسيراتنا المهنية عبر الفوز بألقاب".

عاجل