رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل النواب: مشروع رأس الحكمة انطلاقة مبشرة لتحقيق العديد من الفرص الاستثمارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن مشروع رأس الحكمة يعد أكبر مشروع استثماري في مصر، موضحًا أن المشروع سيساهم في تحسين وضع الاقتصاد المصري، وحل مشكلة التضخم وأزمة الدولار في البلاد.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي، الطاقة والبيئة، الخطة والموازنة، العلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 612 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون المالي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك لتمويل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، والدعم المالي لمبادرة التعليم الفني الشامل، وآليات إدارة المخاطر.

وأضاف النائب محمد أبو العينين، أن مصر بعد المشروع العملاق الذي جرى تقديمه للعالم أجمع أنها ستكون في منطقة أخرى، وأنه علينا الاستفادة القصوى من هذا المشروع الضخم، موضحًا أنه يجب الاهتمام بملف الاستثمار في مصر، خاصة أن المشروع الضخم سيفتح أفاق أكبر للاستثمار في مصر. 

وشدد وكيل مجلس النواب، على ضرورة تحقيق الاستفادة من مشروع رأس الحكمة، في كافة المجالات وليس في مجال التعمير والسياحة فقط، بل في المجالات الصناعية والزراعية والخدمية وتسويقها، مشيرا إلى أهمية التسويق لمشروع رأس الحكمة للاستثمار في مصر.

ودعا النائب محمد أبو العينين إلى أهمية تقديم مشروعات حيوية ذات قيمة مضافة للمستثمر من خلال مزايا، وفقا للمنظومة الجديدة للاستثمار في مصر، وبما تتمتع به من مناخ جاذب للاستثمار، والعمل على إقامة مشروعات حيوية جديدة، وفي نفس الوقت هناك بعض الدول العربية الشقيقة الأخرى يمكن أن تستفيد من هذه المشروعات الجديدة.

واختتم وكيل مجلس النواب كلمته بأن مشروع رأس الحكمة انطلاقة مبشرة للاستثمار في مصر، ويحقق العديد من الفرص الاستثمارية، كما أنه سيعمل على حل مشكلة التضخم وأزمة الدولار، متمنيا لمصر تحقيق اقتصادي قوي يساهم في الحد من التضخم، مشيرًا إلى أن الوصول إلى اقتصاد قوي من خلال مشروعات إنتاجية حيوية في كافة المجالات.

عاجل