رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصل لأدنى مستوى.. الذهب يواصل التراجع وعيار 21 يخسر 1200 جنيه

نشر
الذهب يواصل التراجع
الذهب يواصل التراجع وعيار 21 يخسر 1200 جنيه

واصلت أسعار الذهب اليوم الأحد 25 فبراير 2024، انخفاضها الملحوظ، الذي بدأ خلال تعاملات أمس، ليتراجع سعر جرام الذهب عيار 21 بنحو 1200 جنيه، ليهبط لأدنى مستوى له منذ أكثر من شهرين، كما انخفض سعر الجنيه الذهب.

جاء ذلك تزامنا مع إعلان أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع الجانب الإماراتي، وهو مشروع رأس الحكمة، وذلك في ضوء جهود الدولة حاليًا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

تراجع حاد

وكشف لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن التراجع الحاد في أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين سببه هو التراجع الكبير في أسعار الدولار بالسوق الموازي نتيجة لإعلان الحكومة عن صفقة رأس الحكمة التي من شأنها توفير سيولة دولاريه يتجاوز بها الاقتصاد المصري أزمة عدم توافر السيولة من النقد الأجنبي لمواجهة الالتزامات والاحتياجات.

وأضاف  المنيب في تصريح اليوم، أن توافر السيولة الدولاريه أمر سيعزز من قدرة الدولة في القضاء على السوق الموازي لأسعار صرف العملات ومقدرتها علي توفير احتياجات ومستلزمات الإنتاج للقطاعات الصناعية والاستيرادية المختلفة.

1200 جنيه تراجع في عيار 21

وأكد المنيب،  أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من التراجع الحاد منذ بداية تعاملات الأسبوع الماضي، مضيفاً أن صفقة رأس الحكمة علي كافة الأصعدة مفيدة للاقتصاد المصري لتوفيرها سيولة دولارية ستعزز الفرص لإنهاء أزمة وجود سعرين للدولار بالسوق، 

وأضاف المنيب، أن الذهب خسر 30%؜ من قيمته، بعد وصول  عيار 21 إلي 3000  جنيه بعدما كان قد وصل لـ 4200  جنيه أمر يجب أن يصاحبه فوراً انخفاض في السوق المصري بنفس النسبة لأسعار الخامات والسلع المستوردة بالدولار كالحديد والنحاس والأخشاب، مشيراً إلي أن التدفقات الدولارية من دخول استثمارات أجنبية مباشرة في الدولة أمر يعزز من قوة الاقتصاد والاستقرار للأسواق.

أسعار الذهب

عيار ١٨            ٢٥٢٨     جنيه.

عيار ٢١            ٢٩٥٠     جنيه.

عيار ٢٤           ٣٣٧١     جنيه.

الجنيه ذهب   ٢٣٦٠٠   جنيه.

عاجل