رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صبحي: «ألف بنت ألف حلم» أحد آليات الدولة لنشر كرة القدم النسائية

نشر
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن مشروع "ألف بنت ألف حلم" أحد آليات الدولة لنشر الرياضة النسائية في كرة القدم، ويعمل على نشر الممارسة الرياضية بين الفتيات من خلال تعليمهم لمهارات كرة القدم في شراكة مثمرة مع المجلس الثقافي البريطاني بمصر، انطلاقاً من رؤية واستراتيجية الوزارة الهادفة إلى تنمية وبناء قدرات الشباب.
كان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قد شهدا اليوم السبت ختام الملتقى التثقيفي لمدربي ومساعدي مراكز تدريب كرة القدم للفتيات تحت شعار"ألف بنت ألف حلم" بالمدينة الشبابية ببورسعيد، والذي نفذته الوزارة من خلال التعاون بين الإدارة المركزية للأداء الرياضي (الإدارة العامة للكوادر الرياضية)، والإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية)، خلال الفترة من (21 - 24) فبراير، بمشاركة 132 مدربا داخل 66 مركزاً، بإجمالي 2000 فتاه في 27 محافظة.
وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن مشروع "ألف بنت ألف حلم"، يأتي ضمن المشروعات القومية لاكتشاف الموهوبين والمتميزين من الفتيات في كرة القدم، بهدف زيادة مشاركة الفتيات في لعبة كرة القدم من خلال تنفيذ الأنشطة التي بدورها تساعد على زيادة شعبية وانتشار كرة القدم للفتيات على مستوى الجمهورية.
ونوه "صبحي" إلى اهتمامه الشديد بالمشروع القومي لرياضة المرأة في ظل دعم القيادة السياسية بالمرأة ودورها الريادي في المجتمع في كافة المجالات، وخاصةً المجال الرياضي، والتمهيد لتأهيل الفتيات للمشاركة والمنافسة في قطاع البطولة.
وخلال كلمته، وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لجعل بورسعيد قاطرة التنمية في كافة المجالات، مشيداً بجهود وزارة الشباب والرياضة تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في تقديم كامل الدعم لمحافظة بورسعيد للارتقاء بالبنية التحتية الرياضية والتي جعلت المحافظة مؤهلة لإقامة كبرى الفعاليات الرياضية.
واستعرض محافظ بورسعيد عددا من أوجه التنمية التي شهدتها المحافظة في إطار خطوات التنمية المستدامة، قائلا:" إن بورسعيد شهدت إقامة كبرى المشروعات القومية التي انطلقت للمرة الأولى منها كمنظومة التأمين الصحي الشامل ومنظومة التحول الرقمي، هذا بالإضافة للمبادرات التعليمية والرياضية والصحية والترفيهية والسياحية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن في كل القطاعات".
وتطرق محافظ بورسعيد للحديث عن موقع المحافظة المتميز وخطة الدولة لتعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية ببورسعيد وكذا المخطط المقترح لتنمية وتطوير عدة مناطق بما يحقق الاستغلال الأمثل لكافة الموارد والإمكانيات المتاحة، موضحاً أن بورسعيد تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدة مجالات مختلفة.
وحرص محافظ بورسعيد على إبراز جهود وإنجازات الدولة المصرية على أرض المحافظة في كافة المجالات، مشيرا إلى أن بورسعيد شهدت في الفترة الأخيرة نقلة نوعية كبيرة في مجال التنمية الصناعية، فضلا عن أنها أصبحت مؤهلة بشكل كبير لاستقبال كبرى الكيانات الاقتصادية بعد التطور في البنية التحتية بجميع القطاعات.
وعقب انتهاء حفل الختام، تفقد وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد المدينة الشبابية ببورسعيد ومنطقة إقامة حمام السباحة لخدمة رواد المدينة.
 

عاجل