رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| الرئيس السيسي يهنئ خادم الحرمين الشريفين بذكرى يوم التأسيس

نشر
الرئيس السيسي يهنئ
الرئيس السيسي يهنئ خادم الحرمين الشريفين

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم التأسيس.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

الأوضاع في غزة

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي، بأن اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية المتوترة، والحرب في قطاع غزة.

وتم تناول الجهود المصرية المكثفة لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة تكفي للتخفيف من المعاناة الإنسانية الهائلة بالقطاع.

 

وتم تأكيد ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته في حماية المدنيين ووقف إطلاق النار، مع التشديد على ضرورة التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية، والتحذير من خطورة استمرار التصعيد وتداعياته على استقرار المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء دعم مصر الثابت والراسخ للعراق الشقيق، ومساندتها لكافة جهوده الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية. 

ومن جانبه، أكد عمار الحكيم قوة وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مشدداً على محورية الدور المصري في حماية أمن واستقرار المنطقة العربية، ومثمناً الدعم المصري للعراق ومواقف مصر الصادقة في دعم جميع الدول العربية والإسلامية الشقيقة.