رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل افتتاح أول كلية لجامعة الأزهر بمدينة الخارجة في الوادي الجديد.. صور

نشر
رئيس جامعة الأازهر
رئيس جامعة الأازهر يعقد مؤتمرا في الوادي الجديد

أشاد فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود ،رئيس جامعة الأزهر الشريف،  اليوم الأحد، بجهود اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، في تقديم كل سُبل الدعم لجامعة الأزهر لإفتتاح كلية البنات الأزهرية بالوادي الجديد، والموافقة على تخصيص 3 مباني حكومية مجهزة لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بمحافظة الوادي الجديد.

جاء ذلك خلال مؤتمر موسع عقده رئيس جامعة الأزهر خلال إفتتاح كلية البنات الأزهرية التابعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، بحضور اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، و الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان للمتابعة للبنية الأساسية، واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير والدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، والدكتور محمد عبدالمالك مصطفى نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، ومحمد عبد الخالق أمين عام جامعة الأزهر، ولفيف من رؤساء الهيئات والشركات التابعة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة. 

شهد المؤتمر الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، والدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس جامعة الوادي الجديد لشئون الدراسات العليا، والدكتور أحمد حرباوي نائب رئيس جامعة الوادي الجديد لشئون التعليم والطلاب ولفيف من قيادات الأزهر وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وعبر رئيس الجامعة عن سعادته بهذا الافتتاح الذي يعد إضافة جديدة إلى كليات جامعة الأزهر، مشيدًا بجهود الجميع في الوصول إلى هذه المرحلة.

ونقل رئيس جامعة الأزهر، تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لكل حضور، لافتاً إلى أن حلم إفتتاح كلية لفرع الوجه القبلي لجامعة الأزهر بمحافظة الوادي الجديد، كان يراود الإمام الأكبر منذ فترة، وها هو يصبح حقيقة بجهود المخلصين من القيادات التنفيذية والشعبية، وعلى رأسهم اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الإقليم بالإضافة إلي نواب مجلسي الشعب والشيوخ.

وأكد رئيس جامعة الأزهر، أن إصرار الزملوط علي افتتاح فرع لجامعة الأزهر بالوادي الجديد، كان له عظيم الأثر في إفتتاح أول كلية لجامعة الأزهر بمدينة الخارجة، بعد تواصل مستمر مع فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر.

وأعلن داود، موافقة اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، على تخصيص 3 مبان حكومية مجهزة أخرى لإنشاء كلية للذكور بعد تخصيص 3 مبان حكومية مجهزة لإنشاء كلية للبنات.

وأكد رئيس جامعة الأزهر، إستعداد الجامعة لإفتتاح عدد جديد من الكليات والمعاهد بمحافظة الوادي الجديد، بالإضافة إلى كلية البنات الأزهرية بمحافظة الوادي الجديد والتي تتضمن الشعب الثلاث (أصول الدين - اللغة العربية - الشريعة الإسلامية).

ووجه الشكر والتقدير إلى اللواء الدكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه القبلي؛ لجهودهما في سبيل افتتاح تلك الفصول الملحقة؛ بهدف التيسير على أبناء محافظة الوادي الجديد، ورفع معاناة السفر عنهم.

ومن جانبه قدم الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، التحية للحضور ، لافتاً إلى أن جامعة الوادى الجديد على إستعداد لتقديم كل سبل الدعم لجامعة الأزهر.

وقال الدكتور عبد المحسن وهبة عميد كلية البنات الأزهرية بالوادي الجديد، إن المحافظة ساهمت بشكل كبير في توفير بعض المبان لفرع الجامعة لضمان توفير السبل لانتظام الدراسة في كلية البنات الأزهرية التي تضم عددا كبيرا من طالبات المحافظة وطالبات من محافظات أخرى.

وكشف عن توفير مبنى لسكن الطالبات المغتربات بالتنسيق مع المحافظة بأسعار مناسبة ووجبات غذائية يومية، وتوفير استراحة لأعضاء هيئة التدريس المنتدبين من فرع جامعة الأزهر بمحافظة أسيوط.

 وأشار إلى أن العام المقبل سيشهد افتتاح فرع لكلية البنين للدراسات الإسلامية الأمر الذي سيخدم طلاب الأزهر بجميع مراكز المحافظة والمحافظات المجاورة.

 

جانب من الحضور لمؤتمر جامعة الازهر بالوادي الجديد
جانب من الحضور لمؤتمر جامعة الازهر بالوادي الجديد
جانب من مؤتمر رئيس جامعة الأازهر في الوادي الجديد
جانب من مؤتمر رئيس جامعة الأازهر في الوادي الجديد
رئيس جامعة الأازهر يعقد مؤتمرا في الوادي الجديد
رئيس جامعة الأازهر يعقد مؤتمرا في الوادي الجديد
رئيسا جامعة الوادي والازهر في مؤتمر موسع بالوادي الجديد
رئيسا جامعة الوادي والازهر في مؤتمر موسع بالوادي الجديد
مؤتمر موسع لجامعة الأازهر في الوادي الجديد
مؤتمر موسع لجامعة الأازهر في الوادي الجديد
عاجل