رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البحيرة» تستعد لأمطار غزيرة على مدار يومين ورفع درجة الاستعداد القصوى

نشر
أمطار في محافظة البحيرة
أمطار في محافظة البحيرة

توقع خبراء الأرصاد الجوية حدوث تقلبات جوية في عدد من المحافظات المصرية، تشمل سقوط أمطار على محافظة البحيرة يومي الأحد 18 فبراير والإثنين 19 فبراير.

وأوضحت التوقعات أن فرصة سقوط الأمطار على البحيرة غدا الأحد تصل إلى 40%، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وانخفاض في درجات الحرارة.

أما يوم الإثنين، فمن المتوقع سقوط أمطار بنسبة 30% مع تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية.

وكانت محافظة البحيرة قد تعرضت لسقوط أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية، حيث أشرف محمد كچك رئيس مركز ومدينة دمنهور على جهود فريق الطوارئ، وتم الدفع بالمعدات الخاصة بالتعامل مع الأمطار.

ووجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة باستمرار رفع درجات الاستعداد لمتابعة أعمال رفع مياه الأمطار من كافة المناطق، ونتيجة للتحذيرات الاستباقية بالتأهب المستمر لمواجهة آثار موجة الطقس السيء.

وفي سياق متصل، قررت محافظة البحيرة رفع درجة الاستعداد القصوى داخل مدن ومراكز المحافظة للتعامل مع موجة الطقس السيء، وذلك طبقاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ.

وتشير التوقعات إلى أن حالة الطقس في البحيرة ستشهد تحسناً تدريجياً بداية من يوم الثلاثاء 20 فبراير، مع ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض فرص سقوط الأمطار.

وتُناشد محافظة البحيرة المواطنين بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر خلال موجة الطقس السيء، ومتابعة نشرة الطقس بشكل مستمر، والاتصال بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة على الرقم 114 في حالة حدوث أي حالات طارئة.

عاجل