رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء إطلاق قوافل مبادرة أبواب الخير لدعم الأسر الأولى بالرعاية

نشر
مبادرة أبواب الخير
مبادرة أبواب الخير

أعلن صندوق تحيا مصر إطلاق قوافل مبادرة أبواب الخير، لرعاية 5 ملايين مواطن على مستوى محافظات الجمهورية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكثيف أنشطة الصندوق لتحقيق الحماية الاجتماعية، والتخفيف عن كاهل المواطنين.

جاء ذلك، بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة،  والدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وهشام خليفة، مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر.

دعم الأسر الأولى بالرعاية

كان تامر عبد الفتاح، قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، قد أكد أن مبادرة أبواب الخير تجسد استراتيجية الصندوق في تعزيز دور المسؤولية المجتمعية، وحشد جهود مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال وأصحاب الأيادي البيضاء، لرعاية الأسر الأولى بالرعاية في المناطق الأكثر احتياجًا، وتعكس أيضًا روح التكاتف وقيم الخير والعطاء بين المواطنين وتساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المجتمع.

مكونات الصناديق الغذائية

وأكد عبدالفتاح، أنه سيتم إطلاق قوافل مبادرة أبواب الخير تباعًا إلى كل محافظات الجمهورية، مضيفًا أن مبادرة أبواب الخير تستهدف توفير نحو مليون كرتونة بما يعادل 12 ألْفًا و300 طن تقْريبًا من المواد الغذائية الجافة، لتحصل كل أسرة على كرتونة قوامها 12 كيلو، وتحتوي على 5 كيلو أرز، و3 كيلو مكرونة، و2 كيلو سكر، وعبوة زيت، وعبوة شاي، ونصف كيلو فول تدميس، وكيلو بلح، بالإضافة إلى البروتين من الدواجن واللحوم، لتصل إلى الأسر الأولى بالرعاية اعتمادًا على قواعد بيانات الأسر المستهدفة لدى صندوق تحيا مصر.

شهر رمضان

وذكر، أن صندوق تحيا مصر بصدد تنفيذ حزمه برامج إضافية للحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، حيث من المستهدف إطلاق حملة لإفطار 3 ملايين صائم خلال شهر رمضان، وتجهيز 1000 فتاة من اليتيمات بكل مستلزمات الزواج خلال شهر رمضان.

وأضاف عبدالفتاح، أن من المستهدف أيضا توزيع مليون قطعة ملابس على طلاب الجامعات والأسر الأولى بالرعاية استعدادًا لعيد الفطر المبارك.

عاجل